سكنفل: الإحتفال بالمولد النبوي “واجب شرعي” – الجريدة 24

سكنفل: الإحتفال بالمولد النبوي "واجب شرعي"

الكاتب : الجريدة24

29 أكتوبر 2020 - 10:00
الخط :

قال الحسن سكنفل، رئيس المجلس العلمي لعمالة الصخيرات تمارة  أن ما قام ويقوم به بعض أدعياء حرية التعبير هو تطاول واعتداء على معتقدات الآخرين من خلال الاستهزاء والسخرية من هذه المعتقدات، وهذا دليل على عنصرية مقيتة، واستعلاء كولنيالي معبر عن شخصية رافضة للآخر وثقافة الآخر.

وأضاف في تصريح للجريدة24؛ "إن رسول الله صلى الله عليه وسلم متربع في قلب كل مؤمن مسلم، ولن يضرهم ما يقوله أمثال هؤلاء، لأن كل تلك الصفات القدحية التي وصفوا بها نبينا الكريم لا علاقة لها بشخصه وبأخلاقه وهديه.. هي صفات أقرب ما تكون إلى مدعي الحرية".

ووصف ما أقدمت عليه فرنسا ورئيسها بالإرهاب الفكري الذي  يؤكدون من خلاله أنهم لم يفهموا ولن يفهموا أن حب المسلمين لنبيهم ورسولهم عليه الصلاة والسلام لن تنال منه ألسنتهم وكل ما قالوه وما يقولونه وما سيقولونه مستقبلا كما لم تنل مقولات أسلافهم عن القرآن وعن السنة وعن سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم. وقد بقيت معالم الدين الإسلامي واضحة جلية داعية إلى الخير والفضيلة والحق والجمال مما جعل كثير من أبناء جلدتهم يدخلون إلى الإسلام عن إيمان وقناعة ويقين.. وصدق الله العظيم القائل: {يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُون*} [التوبة:32]

وأضاف سكنفل " كل مؤمن مسلم يضيق صدره بما قاله هؤلاء ويقولونه ويشجبونه ويستنكرون كل ذلك ولا يقبلونه.. ونحن نقول معهم "إلا رسول الله"، ونذكر إخواننا المؤمنين وأخواتنا المؤمنات بقول الله تعالى مخاطبا نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم: {وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّكَ يَضِيقُ صَدْرُكَ بِمَا يَقُولُون * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ السَّاجِدِين * وَاعْبُدْ رَبَّكَ حَتَّى يَأْتِيَكَ الْيَقِين*} [الحِجر:97-98 -99].
وجوابا على سؤال الجريدة حول الاحتفال بالمولد النبوي الشريف قال سكنفل " إن ذلك واجب على كل مسلم محب لرسول الله صلى الله عليه وسلم.. وهو من أهم مظاهر الرد على المتطاولين على حضرة النبي صلى الله عليه وسلم ودليل على شدة تعلقنا بجنابه الشريف من خلال الاجتماع لقراءة القرآن ومدارسة السنة النبوية الشريفة والسيرة النبوية العطرة وتلاوة الأمداح النبوية التي عبر من خلالها الشعراء عن حبهم لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وأيضا من خلال اتباع سنته على نهجه والصلاة عليه في كل وقت وحين، فالاحتفال بالمولد النبوي بهذه الطريقة ليس بدعة كما يدعي البعض، بل هو واجب شرعي خصوصا في زماننا هذا".

آخر الأخبار