مطالب بوضع شروط جديدة لمباراة الأئمة المرشدين والمرشدات – الجريدة 24

مطالب بوضع شروط جديدة لمباراة الأئمة المرشدين والمرشدات

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

28 أكتوبر 2020 - 04:30
الخط :

طالب البرلماني علي العسري بإعادة النظر في شروط اجتياز مباراة ولوج سلك التكوين الأساسي بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، التي يتم الاعلان عنها سنويا.

وشدد البرلماني في مراسلة إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، على ضرورة منح الأفضلية لخريجي كليات الشريعة والدراسات الاسلامية، فضلا عن اعتماد التزكيات في في إثبات حفظ المرشحين للقرآن.

ونبهت مراسلة البرلماني العسري إلى أنه يلاحظ في إعلان المباراة التي ينظمها معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات التابع لجامعة القرويين ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية سنويا لولوج سلك التكوين الأساسي، لا يشترط الإدلاء بأي تزكية أو وثيقة تثبت حفظ كتاب الله ، كما لا يمنح أي أفضلية لخريجي شعب الشريعة والدراسات الإسلامية.

المبارة التي تفتح في وجه حملة شهادة الإجازة الحافظين لكتاب الله كاملا للذكور، ونصفه على الأقل للإناث، بدون اعتماد الملاحظات السلفة الذكر، قد يؤثر على تجويد وترشيد العملية، والارتقاء بالمؤهلات الفقهية للمرشدين والمرشدات.

ولفت البرلماني ذاته إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار هذه الملاحظات، وعن إمكانية حذف شرط السن أو رفع عتبته، والزيادة في العدد السنوي المحدد في 150 للذكور و 100 للإناث.

آخر الأخبار