جامعة الكرة تعلن عن موعد انطلاق البطولة والكأس وتلزم الفرق المغربية بمشاركة خارجية واحدة – الجريدة 24

جامعة الكرة تعلن عن موعد انطلاق البطولة والكأس وتلزم الفرق المغربية بمشاركة خارجية واحدة

الكاتب : انس شريد

21 نوفمبر 2020 - 09:30
الخط :

أعلن المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم السبت، أن البطولة الوطنية لكرة القدم ستنطلق رسميا، يوم 4 دجنبر 2020.

ووفق بلاغ للمكتب المديري للجامعة، توصلت الجريدة 24 بنسخة منه، فإن البطولة ستنطلق يوم 4 دجنبر 2020، وستختتم في 18 غشت 2021، فيما ستجرى منافسة كأس العرش نهاية البطولة بشكل متزامن مع نهاية الموسم الكروي.

وبخصوص المشاركات الدولية، أعلنت الجامعة أن الفرق الوطنية ستشارك في منافسة خارجية واحدة كل موسم بناء على المركز الذي احتلته في البطولة الوطنية وفي منافسات كأس العرش.

وحول الوضعية المالية للفرق، أكد فوزي لقجع أن جميع الأندية توصلت بوضعيتها المالية التي خضعت لمسطرة دقيقة لتحيينها حتى يتسنى لها لتحقيق توازنها المالي. إلى ذلك، أشار بلاغ الجامعة بخصوص تأهيل البنيات التحتية، إلى أنه سيتم تكسية ملاعب سانية الرمل بتطوان والملعب البلدي بواد زم وأحمد شكري بزمامرة بالعشب الطبيعي.

وأكد البلاغ أنه بعد نجاح استعمال تقنية المساعدة بالفيديو “الفار” في بطولة القسم الوطني الأول احترافي تمت دراسة إمكانية استعمال هذه التقنية خلال أربع مباريات من بطولة القسم الوطني الثاني احترافي في الموسم المقبل في انتظار تعميمها على باقي المباريات.

آخر الأخبار