سلطات البيضاء تواصل اغلاق المطاعم المخالفة للتدابير الاحترازية – الجريدة 24

سلطات البيضاء تواصل اغلاق المطاعم المخالفة للتدابير الاحترازية

الكاتب : انس شريد

29 نوفمبر 2020 - 09:00
الخط :

في ظل تزايد رقعة الفيروس في العاصمة الاقتصادية، تواصل السلطات شن حملتها الصارمة لمراقبة مدى احترام المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم التدابير و الإجراءات المعمول بها على مستوى المملكة.

ووفق المعلومات المتوفرة للجريدة 24، فإن السلطات المحلية بعدد من المناطق بالدارالبيضاء قررت منذ يوم الخميس الماضي إغلاق ست مطاعم من بينها التي تقدم المشروبات الكحولية، بعد خرقها للتدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية، من بينها خرق قرار الإغلاق وخرق التباعد الجسدي وعدم فرض الكمامات.

وتم إغلاق مطعم من صنف الممتاز، يقع في شارع محمد الخامس، مع سحب الرخصة لمدة 6 أشهر، ومطعمين متواجدين على مستوى كورنيش عين الذئاب، حيث تم سحب ترخيصهما لمدة شهر واحد، ورابع يقع في شارع الحسن السكتاني، وتم سحب الترخيص لصاحب المحل الأخير لمدة شهرين.

وكذا تمت معاينة اغلاق محلين يقدمان الوجبات السريعة، بمنطقة سباتة بعد خرق التدابير الوقائية المحددة، بعدم توفير المعقمات وخرق إجراء التباعد.

تجدر الإشارة إلى أنه، تم معاينة خلال الأسبوع الماضي، بعض المحلات التجارية وكذا المخصصة للمأكولات المتواجدة بمنطقتي سيدي مومن وحي مولاي رشيد، التي لم تحترم التدابير الاحترازية التي أوصت بها السلطات، إذ تبقى جلها مفتوحة ما بعد الساعة التاسعة ليلا.

ولا تلتزم بعض المحلات المتواجدة بالمناطق المذكورة، بالاجراءات الوقائية المعمول بها على مستوى المملكة، حيث تشهد واجهات المحلات عدم توفير المعقمات وفرض الكمامات، ولا احترام مسافة التباعد الجسدي، ما قد يؤدي إلى تفشي الفيروس.

وارتفعت حصيلة الإصابات بالمملكة لحدود اللحظة إلى 353803 حالة، بعد تسجيل 4115 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 3740 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 302313، فيما تم تسجيل 50 حالة وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 5789 حالة.

آخر الأخبار