توالي عمليات السرقة واحتلال الملك العمومي من طرف العربات المجرورة يثير غضب ساكنة البرنوصي (صور) – الجريدة 24

توالي عمليات السرقة واحتلال الملك العمومي من طرف العربات المجرورة يثير غضب ساكنة البرنوصي (صور)

الكاتب : انس شريد

02 ديسمبر 2020 - 08:00
الخط :

يعيش سكان حي الأمل 1 بمقاطعة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، وسط حالة من الفوضى والضجيج وانتشار الأزبال، وحدوث حالات سرقة متكررة، وذلك بعد تحول أحد أزقته لسوق عشوائي لبيع الخضر والفواكه، وغيرهما من المنتوجات.

وأعرب عدد من ساكنة المنطقة في تصريحات متفرقة للجريدة 24، عن غضبهم من احتلال المكان من طرف الباعة المتجولون وقلقهم المتزايد من ارتفاع حالات السرقة في الآونة الأخيرة.

وأبرز المتضررون أن المشهد يحدث بين الفينة والأخرى، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل، التي تتزامن مع التحاق الطلبة والتلاميذ والموظفين بمنازلهم، مشددين على أن عدد من الدراجات النارية تتربص بالضحايا، وخاصة العنصر النسوي، حيث ينقضون على حقائبهن أو هواتفهن.

وكما عبرت ساكنة حي الأمل 1، عن امتعاضها أيضا من الحالة المزرية التي صارت تعرفها المنطقة بفعل هذا السوق غير المنظم، وذلك في غياب أية تحرك للسلطات المحلية التي تقف موقف المتفرج ولا تحرك ساكنا، حيث أصبح المكان مرتبط بالضجيج والضوضاء الذي جعل البعض يغلق نوافذه المطلة على هذا الزقاق بالمرة.

وطالبت الساكنة، بضرورة تدخل السلطات لوضع حد لهذا الاحتلال الكارثي، الذي أضر كثيرا بجمالية ورونق الحي وأعطى صورة جد سلبية ومشوهة عنها، مبرزين أنه أصبح من الصعب إيجاد مكان مخصص لوضع سياراتهم نظرا لاحتلالها من طرف الباعة.

آخر الأخبار