عربات المأكولات السريعة بأحياء البيضاء تتحدى السلطات وتخرق قرار حظر التجوال الليلي – الجريدة 24

عربات المأكولات السريعة بأحياء البيضاء تتحدى السلطات وتخرق قرار حظر التجوال الليلي

الكاتب : انس شريد

02 ديسمبر 2020 - 09:30
الخط :

في ظل تزايد عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في مدينة الدار البيضاء، خلال الأونة الأخيرة، تشهد عددا من الأحياء الشعبية، عدم امتثال أصحاب العربات المجرورة، لقرار السلطات المتعلق بحالة الطوارئ الصحية.

ووفق ماتوصلت به الجريدة 24 من معلومات، فإن العربات الخاصة بالمأكولات السريعة، المتواحدة في عدد من الأحياء الشعبية بمناطق ليساسفة والتشارك وحي مولاي رشيد والولفة، لاتحترم قرار حظر التجوال الليلي، الذي أوصت به السلطات، إذ تبقى جلها مشتغلة مابعد 10 ليلا إلى حدود الواحدة صباحا.

ويشتغل أصحاب هذه العربات ليلا فقط، في الأماكن المذكورة التي اعتادوا على العمل بها قبل مرحلة "كورونا"، إذ يبدأ بعضهم في التوقيت الذي يبدأ فيه حظر التجوال، دون إكثرات بهذا الخرق، معتمدين في ذلك على التموقع في أزقة جانبية بعيدا عن أعين السلطات.

ومن الأمور التي تشكل خطرا على صحة المواطنين، عدم اهتمام أغلب هؤلاء الباعة والزبناء بالإجراءات الوقائية، فالكمامات غائبة ولا وجود لأية تباعد جسدي بين الأفراد، إضافة لأن تلك المأكولات السريعة تكون في حالة شك لحملها الفيروس، ما دامت مفتوحة على واجهة العربة المجرورة، ولا وجود لأية أدوات صحية تضمن سلامة المواطنين من انتقال العدوى.

وتجدر الإشارة إلى أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 364190 حالة، بعد تسجيل 4346 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 4044 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 314237، فيما تم تسجيل 70 حالة وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 5985 حالة.

آخر الأخبار