رغم تمديد الإجراءات الاحترازية.. “المطاعم” تشرع في تقديم الوجبات بالمحلات – الجريدة 24

رغم تمديد الإجراءات الاحترازية.. "المطاعم" تشرع في تقديم الوجبات بالمحلات

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

13 يناير 2021 - 10:20
الخط :

يرتقب أن يشرع أرباب المطاعم ابتداء من اليوم، تقديم وجباتهم الغذائية للزبائن بعين المكان، أي بالمطاعم، بعدما كانت السلطات منعت المطاعم من تقديم هذه الخدمة بسبب الوقاية من فيروس كورونا.

ودعت الكنفدرالية المغربية لمهن المطعمة، أرباب المطاعم، إلى أنه بإمكانهم ابتداء من اليوم الأربعاء (13 يناير) العودة لاستقبال الزبائن وتقديم الوجبات داخل المطاعم مع الاحترام التام للتدابير الوقائية المنصوص عليها والالتزام بتوقيت الاغلاق المحدد في الساعة الثامنة مساء.

وجاء بلاغ الكنفدرالية بعد يوم واحد على مراسلتها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، ومولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ولجنة اليقظة الاقتصادية، التي تضم في تمثيليتها من بين ما تضم وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة ووزارة الشغل والادماج المهني….، والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، فضلا عن جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات.
مراسلة الكنفدرالية بسطت أمام رئيس الحكومة تفاصيل حول وضعية قطاع المطاعم في زمن الجائحة، مؤكدة أن أن ما يقارب 40 في المائة من المطاعم لم تتمكن من العودة لمزاولة نشاطها أو توقفت بشكل نهائي بعد الخروج من فترة الحجر الصحي، وأن عددا كبيرا من مهنيي قطاعات المطعمة ستسلك نفس المصير في حالة تواصل نفس الظروف.

وكانت الكونفدرالية المغربية لمهن المطعمة طالبت الحكومة بإدراج قطاعات المطعمة ضمن البرنامج الوطني للإنعاش الاقتصادي، من أجل المحافظة على مكتسبات و جاذبية قطاعات المطعمة، كما طالبت لقاء عاجل مع لجنة اليقظة الاقتصادية، وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، من أجل اتخاذ قرارات من شأنها تجاوز أكبر أزمة عرفتها قطاعات المطعمة.

آخر الأخبار