خوفا من تكرار الفاجعة.. سلطات البيضاء تواصل هدم المباني الآيلة للسقوط – الجريدة 24

خوفا من تكرار الفاجعة.. سلطات البيضاء تواصل هدم المباني الآيلة للسقوط

الكاتب : انس شريد

13 يناير 2021 - 10:30
الخط :

شرعت السلطات المحلية التابعة، لعدد من المناطق بالدار البيضاء، منذ الإثنين الماضي، على هدم العشرات من المباني الآيلة للسقوط  تفاديا لوقوع أي خسائر بشرية مستقبلا.

ووفق ماعاينته الجريدة 24، فإن السلطات أقدمت على إخلاء مجموعة، من المنازل الأيلة للسقوط بأحياء درب مولاي الشريف، والمدينة القديمة خصوصا تلك المتواجدة بدرب بوطيل، ومنطقتي السالمية 2 وسيدي عثمان وسباتة بالضبط على مستوى شارع الشجر وكذا المنازل المتواجدة بدرب السلطان، بعد انهيار عدد من الأسقف، مما خلف حالة من الرعب في نفوس ساكنة الأحياء المذكورة.

وقامت السلطات بتطويق المنطقة المذكورة بحواجز حديدية مع منع المواطنين، من مرور أمام تلك المباني الآيلة للسقوط، بعد شروع على هدمها بواسطة الجرافات والآلات.

وتتوجس العديد من الأسر المقيمة في الدور الآيلة للسقوط بمدينة الدار البيضاء، من خطر انهيار منازلها، بعد هطول الأمطار بكثافة منذ الثلاثاء الماضي مطالبين بضرورة توفير سكن آخر، لتفادي أية كارثة محتملة، بعد الفيضانات الأخضر التي التهمت الأخضر واليابس وخلفت أضرار مادية جسيمة.

وكانت مدينة الدار البيضاء، اهتزت منذ الأربعاء الماضي، على وقع انهيار بعض المنازل، بدر مولاي الشريف بالحي المحمدي مخلّفة مصرع 4 أشخاص وخسائر مادية كبيرة، حيث أصبحت جل الساكنة تبيث في العراء.

آخر الأخبار