طلبة جامعيون يطالبون بالتعليم الحضوري ويهددون بالتصعيد – الجريدة 24

طلبة جامعيون يطالبون بالتعليم الحضوري ويهددون بالتصعيد

الكاتب : انس شريد

15 يناير 2021 - 10:00
الخط :

تسود حالة من الاحتقان لدى الطلبة، بعد اعتماد المؤسسات الجامعية عبر مختلف المدن الكبرى التعليم عن بعد، في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها السلطات الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وطالب عدد من الطلبة، الذين يتابعون دراستهم في مدن الدار البيضاء والرباط وفاس، من خلال تدوينات متفرقة عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، بالعودة إلى اعتماد التعليم الحضوري بدلا من التعليم عن بعد، بالنظر إلى الإكراهات التي ترافق النمط الأخير من الدراسة.

وشدد المتضررون من خلال تدويناتهم، أن رفض التعليم عن بعد يرجع بالأساس، إلى أن هذا النظام التعليمي لا يقدم أية إضافة لهم، مفضلين التعليم الحضوري، الذي يفتح مجالا للنقاش بين الطالب والأستاذ.

وأبرز الطلبة، أن مايزيد الوضع سوءا بخصوص التعليم عن بعد هو مشكل خدمات الأنترنت الذي تسبب في تأخر تحميل فيديوهات الدروس، مشددين أن الوزارة الوصية على القطاع لم تقم بربط شراكات ثنائية مع الشركات الفاعلة، في مجال الاتصالات بهدف تيسير متابعة الدروس الرقمية.

وشدد المتضررون، أن الطلبة عازمون على تنظيم وقفات احتجاجية خلال الأيام المقبلة، في حال عدم تغيير صيغة التعليم عن بعد واعتماد الدراسة حضوريا.

وفي سياق آخر أكد مجموعة من الطلبة، إن عدم وجود أي خبر عن موعد فتح الأحياء الجامعية العمومية، أصبح مشكل يؤرق العديد منهم وأزم وضعية أسرهم، مشيرين إلى أنهم اضظروا إلى التعاون، على اكتراء مساكن وصل عدد مكتريها من الطلبة إلى سبعة، في ظل تفشي الفيروس في المملكة.

آخر الأخبار