البوليساريو تغلق المخيمات وتمنع المحتجزين من مغادرتها – الجريدة 24

البوليساريو تغلق المخيمات وتمنع المحتجزين من مغادرتها

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

22 يناير 2021 - 11:00
الخط :

أحكمت مليشيات البوليساريو إغلاق منافذ مخيمات المحتجزين في تندوف لمنع الخارجين منها، من أجل إحالتهم على التجنيد والاستعداد "للحرب" التي تدعيها الجبهة.

وأغلقت مليشيات البوليساريو المخيمات إغلاقا تاما بدءا من أول أمس من أجل أن يتم إحصاء جميع الرجال بها وتاطيرهم "عسكريا"، وفق ما أفاد به الناشط السياسي والحقوقي، مصطفى سلمى.

ومنعت قيادة ومليشيات البوليساريو الخارجين من المخيمات إلى حين استكمال عملية تسجيل جميع البالغين ومعرفة الحاضر والغائب، إذ تم منع الخروج من المخيمات بينما تم السماح بالدخول إليها.

وحسب الناشط ذاته، فإنه بعد الانتهاء من عملية الاحصاء والتجنيد، سيتم تقسيم كل قطاع الى مجموعات، إذ سيتجند كل تاجر في جيش الجبهة، ويقسمون الى مجموعات، تبقى منهم واحدة في المخيمات والبقية يغلقون محلاتهم ويذهبون الى جبهات القتال، وعندما تعود المجموعة الاولى من الجبهات، تذهب بدلها المجموعة التي كانت متبقية في المخيمات، وهكذا دواليك، إذ سيتم تعميم هذا النظام على جميع القطاعات.
ويبدو أن قيادة البوليساريو أصبحت تعطي الأولوية لخيار الحرب، بعدما فقدت تجرعت طيلة السنوات الأخيرة الكثير من الهزائم الديبلوماسية والسياسية.

آخر الأخبار