في ظل الانتقادات.. منتخب الأسود يتراجع في التصنيف العالمي – الجريدة 24

في ظل الانتقادات.. منتخب الأسود يتراجع في التصنيف العالمي

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

08 أبريل 2021 - 07:00
الخط :

تراجع المنتخب المغربي لكرة القدم بمركز واحد، في تصنيف المنتخبات الدولية الصادر أمس الاربعاء عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، برسم شهر أبريل.

وحل المنتخب المغربي في المركز 34 عالميا بـرصيد 1481 نقطة، في الوقت الذي كان يحتل الرتبة 33 عالميا عند صدور تقرير عن تصنيف المنتخبات عبر العالم في الشهر الماضي.

أما على المستوى القاري فقد احتل المنتخب المغربي المركز الخامس وراء كل من منتخبات السينغال الذي صنف في المرتبة 22، وتونس الذي احتل المرتبة 26، ونيجيريا الذي جاء في المرتبة 32 ثم منتخب الجزائر الذي جاء في المرتبة 33.

وعربيا احتل منتخب المغرب المركز الثالث بعد تونس والجزائر.
ورغم شبه استقرار موقع المنتخب المغربي على المستوى العالمي، إلا أن الجمهور المغربي بدا غير راض على الأداء الذي أبان عنه أسود الأطلس مع الناخب الوطني الحالي، وحيد خليلوزيتش، لاسيما في المبارايات الأخيرة التي أظهرت المنتخب المغربي غير منسجم وشارد ويفتقد للقتالية التي يريد أن يراها الجمهور المغربي، بالرغم من أن المنتخب المغربي يتوفر على أحسن العناصر المحترفة في مختلف قارات العالم.

وحافظت المنتخبات الكبرى عبر العالم على صدارتها للتصنيف، إذ بقي منتخب بلجيكا فى صدارة أحسن المنتخبات متبوعا بمنتخب فرنسا والبرازيل، ثم انجلترا والبرتغال واسبانيا. أما منتخب إيطاليا فاحتل المركز السابع بعدما تقدم ب 3 مراكز.

آخر الأخبار