بغينا فلوسنا ترجع لينا.. ضحايا “باب دارنا” يناشدون تدخل الملك – الجريدة 24

بغينا فلوسنا ترجع لينا.. ضحايا "باب دارنا" يناشدون تدخل الملك

الكاتب : انس شريد

08 أبريل 2021 - 10:00
الخط :

واصل ضحايا المشاريع العقارية الوهمية “باب دارنا”، اليوم الخميس، وقفاتهم الإحتجاجية أمام باب محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، للمطالبة باسترجاع أموالهم.

ووفق ماعاينته الجريدة 24،  ردد ضحايا “باب دارنا”، شعارات “بغينا فلوسنا ترجع لينا”، معبرين من خلالها عن حجم معاناتهم، وتذمرهم جراء عملية النصب التي تعرضوا لها، وكبدتهم خسائر مالية بالملايير.

وناشد الضحايا في تصريحات متفرقة، الملك محمد السادس التدخل لإنصافهم واسترجاع أموال أزيد من 800 شخص ، والتي تتجاوز 50 مليار سنتيم، مستنكرين في المقابل صمت المسؤولين عن عمليات النصب، التي تطال قطاع العقار، وتتكرر بشكل موسمي.

وأكد المحتجون، أن معظم الأسر تواجه شبح التشرد بعد تراكم عليهم الديون، وكذا تأزم نفسيتهم منذ تفجر قضية مافيا باب دارنا، مطالبين بحلول واقعية في أقرب وقت ممكن.

وكانت النيابة العامة قررت مؤخرا، بعد انتهاء قاضي التحقيق بالغرفة الرابعة المكلفة بقضايا جرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء من جلسات التحقيق التفصيلي مع مالك المجموعة العقارية “باب دارنا”، بالطعن في قرار المتعلق بإسقاط بعض المتابعات.

وبعد استئناف النيابة العامة لقرار قاضي التحقيق، تمت إحالة الملف على الغرفة الجنحية بالمحكمة المذكورة، لبت في قرار الطعن.

آخر الأخبار