تطورات حادثة انتحار بائع متجول ببوفكران – الجريدة 24

تطورات حادثة انتحار بائع متجول ببوفكران

الكاتب : الجريدة24

13 أبريل 2021 - 10:40
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

رغم صدور تطمينات رسمية بمعاقبة المتسببين في انتحار بائع متجول ببوفكران بعد تعنيفه من طرف خليفة باشا وعون باشا وعنصرين للقوات المساعدة، فإن غضب سكان الجماعة استمر بتنظيم أشكال احتجاجية، فيما تضامنت جمعيات وفعاليات مع عائلة الهالك الذي دفن بمقبرة بها.

ورفع متظاهرون الراية الوطنية والعلم الأمازيغية ولافتة وصور الهالك، وشعارات في وقفة غاضبة بعد خروجهم في أشكال احتجاجية سابقة تأججت وعرفت مناوشات مع مستشار جماعي تدخل لمحاولة امتصاص غضب المحتجين وإقناعهم بوقف الاحتجاجات، ما كاد يتطور إلى ما لا تحمد عقباه.

حناجر الغاضبين طالبت بفتح تحقيق جدي وجاد وضمان عدم إفلات المتهمين بتعنيف الهالك من العقاب القانوني والإداري، موازاة مع صدور قرار الوكيل العام بمكناس المعلن عن فتح تحقيق قضائي في ظروف وأسباب وحيثيات الانتحار ومضمون رسالة الشاب التي تركها بمنزل عائلته.

وشرعت الضابطة القضائية أمس في البحث في القضية، والاستماع إلى كل من يمكن أن يفيد بمن فيهم أفراد من عائلة الهالك وشهود قبل الاستماع إلى المشتبه فيهم الأربعة الذين لم تستبعد المصادر احتمال اعتقالهم وإيداعهم السجن في حالة ثبت تورطهم في الاعتداء الجسدي عليه.

ولم تعلن بعد نتائج التشريح الطبي الذي خضعت إليه جثة الضحية “مصطفى ر.”، بناء على أوامر الوكيل العام، بعدما تكلف طاقم طبي بذلك بعد نقل الجثة إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس قبل تسليمها لعائلته لدفنها وسط حشود بشرية شيعت جثمانه.

وطالبت عائلة الضحية بإحقاق الحق والتحقيق في الملف واعتقال المتورطين، فيما لم تخفي أمه في تصريحات إعلامية، تخوفها من أي رد فعل عنيف، مطالبة باعتقال من عنفوا ابنها، فيما تدخلت جمعيات للدفاع عن حقوق الإنسان لمؤازرة هذه العائلة المكلومة في فقدان قريبها.

وأعلنت السلطات توقيف خليفة باشا بوفكران وعون سلطة ورد ذكرهما في رسالة البائع المتجول المنتحر، في انتظار نتائج التحقيق الإداري والقضائي المفتوح، كما عنصري القوات المساعدة اللذين ذكرهما أيضا باعتبارهما عنفاها أثناء نقله على متن سيارة المصلحة لمقر الباشوية.

آخر الأخبار