من يقف خلف تجييش الأطفال والمراهقين بفاس ليلا؟ – الجريدة 24

من يقف خلف تجييش الأطفال والمراهقين بفاس ليلا؟

الكاتب : الجريدة24

17 أبريل 2021 - 09:20
الخط :

فاس: رضا حمد الله

تظاهر شباب بمقاطعة زواغة بفاس، ليلة أمس أمام مسجد “أهل الله” طلبا لفتحه وباقي مساجد المدينة، لإقامة صلاة التراويح رغم قرار السلطات المختصة بحظر التجول الليلي خلال شهر رمضان المبارك، إذ تجمهروا ورددوا شعارات مطالبة بإلغاء القرار وفتح المساجد لإقامة الصلاة.

وشوهد أطفال يرفعون شعارات تطالب بذلك، فيما رابطت سيارات للقوات المساعدة والأمن قريبا من المسجد دون تسجيل أي تدخل أمني عنيف، للحيلولة دون تطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه خاصة أن الاحتجاجات تكررت منذ هل شهر رمضان، بل منهم من أقام صلاة العشاء أمام المسجد.

وفي تحدي واضح أقام مجموعة من الشباب الصلاة في الهواء الطلق قرب المسجد المذكور، فيما تواصل صراخ الأطفال غير بعيد عنه وحيث رابطت القوات العمومية لاستتباب الأمن، فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا لمعرفة الجهات التي دعت إلى هذا العصيان واتخاذ المتعين قانونا.

ومقابل ذلك شنت السلطات حملات لفرض حالة التجول في غالبية أحياء المدينة، وعمدت إلى إغلاق مقهى بحي المصلى باب الفتوح بمقاطعة جنان الورد، بعدما فتحها صاحبها بعد الثامنة مساء مخالفا بذلك التدابير والإجراءات التي اتخذتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا.

آخر الأخبار