بسبب الإخراج الرديء وتصفية حسابات كروية.. الوداديون يضعون قناة “الرياضية” في الـ”كوليماتور” – الجريدة 24

بسبب الإخراج الرديء وتصفية حسابات كروية.. الوداديون يضعون قناة "الرياضية" في الـ"كوليماتور"

الكاتب : الجريدة24

17 أبريل 2021 - 01:00
الخط :

 هشام رماح

صب جمهور نادي الوداد الرياضي جام غضبهم على حسن بوطبسيل، مدير قناة “الرياضية”، متهمين إياه بتحويل القناة التي تنقل مباريات البطولة “برو” إلى خصم يقارع النادي الأحمر في مبارياته ويسخر المخرجين من وراء “لاريجي” لتصفية حسابات مع القلعة الحمراء.

واتهم وداديون حسن بوطبسيل، بالتقاعس عن التفاعل مع المؤاخذات التي تقع على قناة “الرياضية” بوصفها زاغت عن حيادها الرياضي، وتعمد إلى إخفاء بعض اللقطات خدمة لأطراف غالبا ما تكون ضد فريق الوداد الرياضي لكرة القدم.

وحسب عشاق القطب البيضاوي، فإن الإخراج التلفزيوني هو ما اصبح يتحكم في مباريات كرة القدم، وأن القرارات الحاسمة أصبح يصدرها المخرجون لا الحكام، بعدما اصبحت تقنية الـ”فار” وسيلة لتصفية حسابات مخرجين يتحكم فيهم الانتماء الشخصي بدل المهنية والحياد.

ويعيب الوداديون على مخرجي قناة “الرياضية” إظهار لقطات من مختلف الزوايا الممكنة وإخفاء أخرى دون إعادتها ، أو إعادتها بشكل متأخر بعد القرار النهائي للحكم،  بحيث يستخدم هؤلاء المخرجون التقنية لترجيح كفة فريق على حساب الآخر، وهو الأمر الذي أصبح مكررا في أغلب مباريات الوداد الرياضي.

وجاء في قناة الوداد للأخبار على “فايسبوك” أنه رغم الضجة الذي خلفها الديربي والتحيز السافر للمخرج حينها فالأمر تكرر مجددا بشكل مستفز، ومادام أن ادارة القناة الناقلة لم تتفاعل بأي شكل من الأشكال مع هذه المعضلة، فهذا يضع المسؤول الأول للقناة في قفص الإتهام بشكل مباشر.

وتساءلت القناة الودادية بالقول “إذا كان التحكم في التقنية بالبطولة في أيدي غير آمنة فما الفائدة يا ترى من استخدامها لترجيح كفة هذا الطرف أو ذاك وإخفاء الحقائق”، مطالبة  الجامعة الملكية لكرة القدم بالتدخل لحماية المنافسة الشريفة وضمان الحياد في النقل التلفزي، وخاصة في استخدام تقنية الفار بشكل متساوي دون تحيز يذكر.

واستنكر الوداديون كيف أن يتم صرف الملايين على قناة تمول من قبل دافعي الضرائب وفي الأخير يأتي مخرج بنية مبيتة للدفاع عن انتماءه الشخصي، وتصفية حسابات ضد الفريق الأحمر، كما فضح ذلك “التسريب الصوتي الأخير المنسوب لحكم الفار سمير الكزاز في مباراة الوداد ومولودية وجدة، والذي اتهم فيه بشكل صريح المخرج وتماطله في إظهار الحقيقة ليؤكد فرضية تواطؤ الإخراج لمصلحة فريق معين دون آخر”.

آخر الأخبار