حجز كمية من المواد الغذائية الفاسدة بسباتة – الجريدة 24

حجز كمية من المواد الغذائية الفاسدة بسباتة

الكاتب : انس شريد

17 أبريل 2021 - 08:30
الخط :

تمكنت لجنة مراقبة الأسعار، بمعية المصالح الصحية والسلطة المحلية التابعة لعمالة بنمسيك سيدي عثمان بمدينة الدار البيضاء، زوال يومه السبت، من حجز كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

ووفق المعلومات المتوفرة للجريدة 24، أنه تم ضبط كمية من زيت العود وأملو والعسل والدقيق والزبدة، فضلا عن مواد غذائية أخرى بعدما تم التأكد من انتهاء مدة صلاحية الكميات المحجوزة، التي وجدت مخبأة بطريقة غير سليمة بعدد من المحلات التجارية المتواجدة بسوق شعبي بمنطقة سباتة.

وتأتي هذه العمليات في إطار عملية التتبع اليومي التي تباشرها اللجنة لمعاينة حالة تموين الأسواق، ومراقبة الأسعار، والمواد المعدة للاستهلاك ومدى مطابقتها لمعايير الجودة.

وكثفت مصالح حفظ الصحة والسلطات المحلية والأمنية بالدار البيضاء، مؤخرا من حملاتها لمحاربة السلع الاستهلاكية المزورة، أو تلك المنتهية الصلاحية، من أجل مرور شهر رمضان في أحسن الأحوال.

وقامت السلطات خلال الأيام الماضية، بحملات مشددة لمراقبة المحلات الكبرى التي تبيع المواد الغدائية بمناطق درب ميلان ودرب عمر وكراج علال وكذا بسوق الجميعة لمراقبة جودة التوابل ومجموعة من الأسواق بالعاصمة الإقتصادية، كإجراء لحماية المواطنين، من استهلاك المنتجات منتهية الصلاحية والمزورة.

كما قامت لجنة مختلطة بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، بمراقبة جودة التمور المتواجدة بسوق درب ميلان والمعروضة للبيع للعموم.

آخر الأخبار