مسلسلات مغربية مرّت مرور الكرام في رمضان رغم ميزانيتها الضخمة – الجريدة 24

مسلسلات مغربية مرّت مرور الكرام في رمضان رغم ميزانيتها الضخمة

الكاتب : الجريدة24

03 مايو 2021 - 10:40
الخط :

في الوقت الذي تعرض فيه القنوات المغربية أعمال درامية جيدة رغم قلتها والتي أثارت استحسان الجمهور المغربي، كمسلسل “بنات العساس” الذي يبث على القناة “الأولى”، ومسلسل “سلامات أبو البنات ” الذي يبث على قناة mbc5، نجد في المقابل أعمال لم يشعر بوجودها أحد، رغم أن القناة التي تعرضها صرفت عليها أموال ضخمة جدا.

مسلسل “باب البحر” 

أول هذه الاعمال  المسلسل الدرامي “باب لبحر” الذي الذي ظهر بمستوى هزيل ونسبة متابعة ضعيفة، رغم أن “دوزيم” صرفت عليه مبالغ ضخمة، حيث كلف حوالي مليار و 170 مليون.

ولم يحقق ” باب البحر” النتائج المرجوة رغم الحملة الاعلانية الكبيرة التي قامت بها القناة الثانية، العمل لعب بطولته كل من نورا الصقلي وسامية اقريو وادريس الروخ والمغني غاني قباج، وغيرهم.

مسلسل “دار السلعة”

“دار السلعة” بدوره مر مرور الكرام ولم يحقق نسبة متابعة مهمة، رغم انه كلف القناة الثانية حوالي 600 مليون سنتيم، نظرا لغياب “كاستينغ” قادر على الرفع من مستوى هذه السلسلة، وغياب سيناريو مشوق يرفع من ايقاع هذا العمل، وقد شارك فيه كل من سكينة دارابيل و محمد الشوبي وزينب عبيد وفاطمة الزهراء الجواهري، هذه الاخيرة زادت الطين بلة وافسدت العمل بأدائها الباهث وحركاتها الزائدة التي تعبر عن ضعف في التجربة وعدم حرفية في تقمص الدور.

مسلسل “دايزو لقوام”

نفس الشي بالنسبة لمسلسل “دايزو لقوام” الذي يبث على القناة الثانية دوزيم، هذا العمل الذي لم يشعر بمروره أحد ولم ينتبه له المشاهدين في ظل انتشار عدد من الأعمال الناجحة في عدد من القنوات، وقد لعب بطولة هذه السلسلة المغنية منال بنشليخة التي فشلت بكل المقاييس في أول تجربة تمثيل، و يشاركها البطولة سعيد باي وباسو وأخرون.

سيتكوم “أحلام سيتي”

و لم يلق سيتكوم ” أحلام سيتي”، إشادات ايجابية، نظراً لضعف السيناريو وهزالة اداء الممثلين وخاصة عمر لطفي ومحمد الشوبي وفاطمة الزهراء لحرش، وما يؤكد عدم اقتناع القناة الاولى بهذا السيتكوم هو تردد هذه الأخيرة اكثر من مرة في عرض العمل على  الجمهور رغم انه صور منذ ازيد من سنتين، وظل حبيس الرفوف بالقناة الاولى، الا ان قررت هذه السنة عرضه قبل الافطار، هذا وقد اشارت المصادر أن القناة “الاولى” صرفت على هذه السلسلة ازيد من 700 مليون سنتيم.

سيتكوم “دار الهنا”

ووجدت القناة “الاولى” نفسها في موقف محرج وهي تتلقى انتقادات المهتمين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي للمستوى الباهت لسيتكوم “دار الهنا” الذي لعب بطولته محمد الجم ونزهة، حيث ظهر السيناريو مهلهلا وضعيفا، رغم الميزانية الكبيرة التي صرفتها القناة عليه، فرغم برمجته في وقت الذروة أي مع الافطار الا أن العمل لم يعرف نسبة متابعة مهمة.

هذا وقد خصصت القناة لهذا السيتكوم ميزانية قدرت بحوالي 780 مليون سنتيم، و حملة اعلانية كبيرة سواء على شاشتها أو عبر نشر افيشات العمل في مختلف شوارع المملكة دون جدوى، العمل من  إخراج ادريس الروخ وبطولة الجم والركراكي وعادل ابا تراب وعبد الصمد مفتاح الخير وغيرهم.

آخر الأخبار