أمن فاس يداهم 17 مقهى خرقت الطوارئ – الجريدة 24

أمن فاس يداهم 17 مقهى خرقت الطوارئ

الكاتب : الجريدة24

04 مايو 2021 - 09:15
الخط :

 

فاس: رضا حمد الله

وجد مسيرو 17 مقهى بفاس، أنفسهم في موقف لا يحسدون عليه بعد اكتشاف حقيقة خرقهم حالة الطوارئ الصحية والتدابير الرسمية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا، بعدما عمدوا في غفلة من الجميع إلى فتحها ليلا في وجه زبناء من نوع خاص للسمر وتدخين الشيشة.

وأوقفتهم مصالح الأمن بالمدينة قبل أن تحيلهم على النيابة العامة بابتدائية المدينة التي تابعتهم بالمنسوب إليهم لخرقهم حالة الطوارئ وحيازتهم بضائع أجنبية خاضعة إلى مبرر الأصل من شأنها أن تضر بصحة المستهلكين، عبارة عن معسل ومواد أخرى لإعداد النرجيلة.

وداهمت فرق أمنية تلك المقاهي الموجودة بوسط المدينة الجديدة وبنسودة وباب الفتوح وواد فاس وبن دباب وطريق صفرو، بناء على معلومات دقيقة توصلت بها وفي إطار تنزيل حالة الطوارئ الصحية، إذ أوقفت عشرات الأشخاص من داخلها بعضهم متحوزا بالمخدرات.

واتضح بعد تنقيط الموقوفين أن أربعة منهم مبحوث عنهم من طرف الأمن لتورطهم في قضايا جنحية مختلفة تتعلق بالخصوص بالسرقة وإصدار شيك بدون رصيد وترويج المخدرات، احتفظت بهم بدورهم رهن الحراسة النظرية قبل إحالتهم على الجهة المطلوبين إليها.

ومكنت عملية تفتيش تلك المقاهي من ضبط 66 قنينة نرجيلة، معدات ومواد تتعلق بتحضير النرجيلة، وكميات من مادة المعسل، ومبلغ مالي مهم، في عملية اعتبرت الثانية من حيث الأهمية بعد اعتقال 67 شخصا من داخل 3 مقاهي تمت مداهمتها في وقت سابق.

آخر الأخبار