التعليم عن بعد.. التوفيق يمكن 30 ألف طالب وتلميذ من شرائح هاتفية مجانا – الجريدة 24

التعليم عن بعد.. التوفيق يمكن 30 ألف طالب وتلميذ من شرائح هاتفية مجانا

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

04 مايو 2021 - 11:00
الخط :

كشفت وزارة الأوقاف والسؤون الاسلامية عن حجم الإجراءات التي اتخذتها من أجل تسهيل انخراط التلاميذ وطلبة التعليم العتيق في التعليم عن بعد، بسبب حد السلطات من تلقي التعليم الحضوري على خلفية انتشار وباء كورونا.

ووأوضح وزير الأوقاف والسؤون الاسلامية، أحمد التوفيق، في جواب كتابي قدمه المستشار البرلماني علي العسري، حول الصعوبات التي يواجهها طلبة التعليم العتيق، أنه لانجاح عملية التعليم عن بعد وفرت الوزارة، عبر شراكة مع اتصالات المغرب، ما لا يقل عن 30 ألف شريحة هاتفية مجانية لفائدة تلاميذ وطلبة التعليم العتيق للاستفادة مجانا من الخدمات التربوية والتعليمية والعلمية التي توفرها المنصة الرقمية “دروسي”.
وتابع المصدر ذاته أنه تم، فضلا عن ذلك، توفير دروس رقمية وانشطة تقويمية داعمة يقدمها المدرسون لفائدة تلاميذتهم وطلباتهم باعتماد مختلف الوسائل والتطبيقات الممكنة.
وأضاف التوفيق أن وزارته مكنت التلاميذ من المادة الرقمية للكتب المدرسية الصادرة عن الوزارة في مواد العلوم الشرعية وزودتهم أيضا بملخصات الدروس المقررة.
ووفق ذات المصدر، رخصت الوزارة تدريجيا لأغلب المؤسسات باعتماد التعليم الحضوري بالنسبة للتلاميذ والطلبة الذين عبروا عن رغبتهم في هذا النمط، بالموازاة مع اعتماد التعليم عن بعد.

يذكر أنه بلغت نسبة المتمدرسين ممن يتعبون التعليم الحضوري في مؤسسات التعليم العتيق الى حدود منتصف يناير 2021 حوالي 43 في المائة من مجموع المتمدرسين البالغ عددهم 35484 متمدرسا.

آخر الأخبار