معركة في سماء غزة وعسقلان ما بين صواريخ حماس والقبة الحديدية – الجريدة 24

معركة في سماء غزة وعسقلان ما بين صواريخ حماس والقبة الحديدية

الكاتب : وكالات

11 مايو 2021 - 12:00
الخط :

ارتفعت صباح الثلاثاء، حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 24 قتيلا منهم 9 أطفال، فيما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 103، وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ 130 غارة على القطاع.

يأتي ذلك، عقب غارات شنتها مقاتلات إسرائيلية فجرا على أحد الطوابق في برج سكني، مكون من 8 طبقات، يقع قرب مسجد السوسي في مخيم الشاطئ، ما أدى إلى مقتل 3  فلسطينيين بينهم امرأة مسنة وابنها من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي خانيونس، توفي فلسطيني متأثرا بإصابته الليلة الماضية في استهداف مجموعة مواطنين في حي المنارة.

وجددت الطائرات الإسرائيلية، في ساعات الصباح الباكر، اليوم الثلاثاء، غاراتها على قطاع غزة مستهدفة عدة مناطق في القطاع.

وأطلق الجيش الإسرائيلي على عمليته اسم “حارس الأسوار”.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي شن 130 غارة على أهداف مختلفة في قطاع غزة، بينها قرابة 40 غارة الليلة الماضية وفجر اليوم، في حين استمرت فصائل المقاومة الفلسطينية في الرد بإطلاق رشقات صاروخية تجاه مستوطنات إسرائيلية.

من جانبها، ردت فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات متتالية من الصواريخ باتجاه عسقلان وأسدود والمستوطنات المحاذية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم كتائب القسام إن المقاومة استهدفت عسقلان وأسدود بـ137 صاروخا من العيار الثقيل خلال 5 دقائق، وأضاف أن “في جعبتنا الكثير”.

واعترضت المنظومات الدفاعية الإسرائيلية عددا من الصواريخ لكن عددا منها سقط في كلا المدينتين، حيث أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية إصابة 5 إسرائيليين وفق تقارير أولية.

آخر الأخبار