المغرب يعزز ترسانته العسكرية البحرية بسفن إيطالية – الجريدة 24

المغرب يعزز ترسانته العسكرية البحرية بسفن إيطالية

الكاتب : الجريدة24

31 يوليو 2021 - 12:30
الخط :

وقع المغرب هذا الأسبوع عقدًا مع أحواض بناء السفن Fincantieri الإيطالية لتوريد فرقاطتين FREMM ، إلى جانب فرقاطة Bergamini أخرى ، والتي تعمل حاليًا في خدمة البحرية الإيطالية.

أكملت أحواض بناء السفن الإيطالية توقيع هذه الصفقة منذ وقت ليس ببعيد ، وتم توقيع المزيد من الصفقات لشراء هذه السفن من قبل إندونيسيا ومصر.

يقوم الأسطول المغربي بتشغيل سفن مماثلة لـ FREMM و Bergamini لكن من الطراز الفرنسي. هذا الأسطول ، الذي يخدم حوالي 7800 جندي (بما في ذلك حوالي 1500 من مشاة البحرية) ، هو واحد من أكبر الأساطيل في الشرق الأوسط ، ويشغل أكثر من 120 سفينة وحوالي 17 طائرة بما في ذلك طائرات الهليكوبتر والطائرات. تعتبر البحرية المغربية حديثة ومحدثة.

تنتشر البحرية المغربية ، التي تعمل من سبع قواعد ، عبر الساحل المغربي البالغ طوله حوالي 2500 كيلومتر ، وتتمثل مهمتها الرئيسية في حماية المنطقة الاقتصادية البحرية للبلاد من الأعمال الإرهابية وتأمين التجارة البحرية ، مع التركيز على مضيق جبل طارق من أهم طرق الشحن في أمريكا إلى أوروبا.

تقوم البحرية المغربية بمناورات مشتركة وتعمل مع الأساطيل الأوروبية (مع التركيز على إيطاليا وإسبانيا وفرنسا) وحلف شمال الأطلسي والبحرية الأمريكية. كما تشارك البحرية المغربية في مهمة منع الهجرة غير الشرعية من إفريقيا إلى أوروبا. البحرية الحديثة .

آخر الأخبار