عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين بمطار كابل – الجريدة 24

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين بمطار كابل

الكاتب : وكالات

26 أغسطس 2021 - 04:27
الخط :

قتل 13 شخصا على الأقل وأصيب عشرات آخرون في تفجيرين هزا مطار كابل الدولي، استهدف أحدهما مخيما للقوات البريطانية في المطار، كما أكدت وسائل إعلام أن بين المصابين جنود أميركيون.

التفجير الأول “تفجير انتحاري” وقع قرب مخيم للقوات البريطانية يتم فيه تجميع الأفغان الراغبين في المغادرة.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر أمني من حركة طالبان قوله إن 13 قتيلا على الأقل سقطوا في التفجيرين بينهم أطفال وأصيب عدد من عناصر الحركة التي تؤمن المطار.

وبدوره أكد مصدر في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)أن أحد الانفجارين وقع قرب بوابة أبّي في مطار كابل وأسفر عن عدد غير معروف من الضحايا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي “يمكننا أن نؤكد وقوع انفجار في محيط مطار كابل” مشيرا إلى عدم توفر معلومات دقيقة في الوقت الراهن حول سقوط ضحايا.

ودعت الخارجية الأميركية مواطنيها إلى تجنب التوجه إلى مطار كابل والابتعاد عن بواباته في الوقت الراهن.

وبدوره أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع البريطانية أن الوزارة تعمل بشكل عاجل لمعرفة ما حدث في كابل ومدى تأثيره على جهود الإجلاء الجارية في المطار منذ أيام.

وأضاف المكتب أن الأولوية القصوى الآن هي تأمين سلامة الجنود والمواطنين البريطانيين في كابل.

وقالت قناة فوكس نيوز (FOX NEWS) إن 3 جنود أميركيين على الأقل أصيبوا في أحد التفجيرين، كما ذكرت وسائل إعلام أفغانية أن التفجير الأول في محيط مطار كابل يرجح أن يكون ناجما عن سيارة مفخخة.

موقع أكسيوس (AXIOS) ذكر بدوره أن الرئيس الأميركي جو بايدن يعقد اجتماعا مع فريقه للأمن القومي لبحث أبعاد التفجيرين قرب مطار كابل.

آخر الأخبار