محلل سياسي: أخنوش مطالب في مرحلة توزيع الحقائب الوزارية بأن يتجاوز عقلية الوجوه المستهلكة – الجريدة 24

محلل سياسي: أخنوش مطالب في مرحلة توزيع الحقائب الوزارية بأن يتجاوز عقلية الوجوه المستهلكة

الكاتب : انس شريد

26 سبتمبر 2021 - 10:00
الخط :

مازال المغاربة ينتظرون بفارغ الصبر، مرحلة توزيع الحقائب الوزارية، ومدى قدرة عزيز اخنوش رئيس الحكومة الجديد، في دمج الشباب في العمل السياسي، وتجاوز عقلية الوجوه المستهلكة.

وفي حديثه للجريدة 24، قال عباس الوردي أستاذ العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس بالرباط، إن رئيس الحكومة الجديد عزيز أخنوش، مطالب في مرحلة توزيع الحقائب الوزارية، بأن يتجاوز عقلية الوجوه المستهلكة.

وأضاف الوردي، أن المرحلة الآنية تفرض تشبيب المرافق الوزارية، عبر خلق وجوه قادرة على إحداث التغيير وإصلاح عدد من الأمور لم تستطع تنفيذها الحكومة السابقة التي قادها سعد الدين العثماني.

وأكد المحلل السياسي، أن صوت الشباب أصبح حاضرا في المشهد السياسي، والدليل على ذلك هو رقم المليونين الذي انضاف إلى عدد المسجلين في الانتخابات، لذا وجب أن يعطى لها الفرصة لقيادة بعض الوزارات، بكون رئيس عزيز أخنوش قطع وعدا بتشبيب بعد الحقائب، ونفس التوجه سيكون لدى البام والاستقلال، من أجل خلق بروفايلات قادرة على تنزيل النموذج التنموي الجديد، وتصحيح أخطاء الماضي.

مبرزا أن نفس الأمر ينطبق على المعارضة التي وجب عليها ادماج بعض الوجوه الشابة، داخل الأحزاب المصطفة في صفوفها، مشيرا إلى أن جعلها ضعيفة بدون أصوات قوية داخل قبة البرلمان، سيكون ضربا للممارسة الديمقراطية.

آخر الأخبار