“البيجيدي” يهاجم التنسيق الخماسي بسبب “مقاطعة صلاة الجمعة” – الجريدة 24

"البيجيدي" يهاجم التنسيق الخماسي بسبب "مقاطعة صلاة الجمعة"

الكاتب : الجريدة24

24 أبريل 2019 - 04:30
الخط :

بعد دعوة التنسييق النقابي الخماسي الشغيلة التعليمية لخوض وقفات احتجاجية أيام الجمعة 26 أبريل الجاري، والجمعة 3 ماي القبل، بين الساعة12:00 و14:00، خرج عدد من أعضاء قيادات نقابة الحلوطي لاستنكار هذه الخطوة معتبرين إياها "مستفزة" و "غير مسؤولة".

في هذا السياق قال عضو بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في تدوينة على صفحته "من انتقدوا وسخروا من الجامعة الوطنية لموظفي التعليم لأنها أعلنت سابقا عن إضراب وطني يوم الجمعة ووقفة بجلالة قدرها أمام الوزارة يوم السبت هم نفسهم من يتبجحون ببلاغ نقابات تحتج بين 12 و 14 وقت صلاة الجمعة".

وفي تعليق ساخر أضاف آخر "اخيرا ظهر التصعيد النقابي لاتحاد نقابات الكسكس5
برنامج نضالي تصاعدي تصعيدي غير مسبوق ، انتقل من اضراب 3 ايام الى اعلان مقاطعة صلاة الجمعة احتجاجا على الوزارة.. وقفات نضالية يوم الجمعة وفي الوقت الذي تكون فيه الادارة مشلولة... هذه نتيجة النضال والاقتيات على الملفات ، وعدم وضوح الرؤية ...بعد ان ارادت هذه النقابات توريط التنسيقية ، ودفعها بقوة دون فرامل ، وجدت نفسها اليوم هي المتورطة في معركة لا تعرف كيف تديرها ، ولا حدودها ، فوقع لها كما وقع للغراب الذي اراد تقليد مشية الحمامة ، واختلطت الامور عندها فخرجت بهذه المشية الغريبة ، وهذا البرنامج المشوه".

وزاد آخر "مقاطعة صلاة الجمعة و الاحتجاج امام ابواب و اسوار المديريات الفارغة و مسيرات بشوارع فارغة من المارة احتجاجا على امزازي"

فيما أكد أحد النشطاء "أرجو من أتباع التنسيق الخماسي أن يقولوا لقياداتهم صراحة: أن هذا البيان هو وصمة عار وخزي وعنوان للخذلان والتآمر على الشغيلة"

وكتب آخر بشكل ساخر "تصعيد غير مسبوق؛ التنسيق النقابي يقرر مقاطعة صلاة الجمعة احتجاجا على أمزازي! كان على نقاباتنا أداء صلاة الجمعة والدعاء على الوزير بالويل والثبور!  وفي صلة بالموضوع، التزم رئيس الحكومة، بتوفير البيض لعموم الأجراء، تنفيذا لخلاصات الحوار الاجتماعي".

 

 

آخر الأخبار