تفاصيل تحقيقات مغربية في تعاملات شركة الحارس الشخصي للرئيس الفرنسي ماكرون – الجريدة 24

تفاصيل تحقيقات مغربية في تعاملات شركة الحارس الشخصي للرئيس الفرنسي ماكرون

الكاتب : الجريدة24

25 أبريل 2019 - 01:00
الخط :

هشام رماح

متاعب كثيرة تنتظر في المغرب ألكسندر بنعلا، الذراع السابق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وقد اوردت مجلة "Jeune AFrique" أن مكتب الصرف دخل على خط اتهامات لشركة أسسها بمراكش بالتلاعب في أموال غير شرعية.

ويعد ألكسندر بنعلا، وهو مغربي الأصل والحارس الخاص السابق للرئيس الفرنسي، إحدى الشخصيات المثيرة للجدل في فرنسا، بعدما انكشفت اعتداءاته، وهو يضع خوذة لعناصر مكافحة الشغب، على متظاهرين في باريس، ما تسبب في مساءلة برلمانية للرئيس ووزارة الداخلية في الجمهورية.

ونقلت المجلة الفرنسية، أن "مكتب الصرف" المغربي باشر تحقيقات وتدقيقا في حسابات شركة "Instra Conseil" المملوكة لـ"ألكسندر بنعلا" في المدينة الحمراء، وذلك بعدما حامت حولها شكوك تتعلق بـ"تحويلات مالية مشبوهة".

في المقابل، فإن موقع "Le Desk" كان أفاد بأن "ألكسندر بنعلا" سجل شركته في مدينة مراكش في 2 نونبر 2018، وهي الشركة التي افاد بأن نشاطها يهم تقديم استشارات في مجال الأمن والتكوين.

اللافت، أن التحقيقات التي يباشرها "مكتب الصرف" المغربي في مواجهة "تورط" الحارس الشخصي السابق لإيمانويل ماكرون، تأتي عقب تحقيق أنجزه موقع "ميديابارت" يفيد بأن "ألكسندر بنعلا" نقل إلى المغرب جزءا من الأموال التي تحصل عليها من صفقات أبرمها لحماية شخصيات روسية متسلطة وذات ممارسات تتزاوج فيها السلطة بالمال بما يجعلها محسوبة على "الأوليغارشية".

ووفق "ميديا بارت" فإن "ألسكندر بنعلا" سبق وأمن حماية مليارديران شهيران معروفان بعلاقتهما الوثيقة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتيسن، وهما "فارخاد أخميدوف" و"إسكندر مخمودوف".

آخر الأخبار