البيجدي: أغلبية أخنوش تتحكم في مجلس النواب - الجريدة 24

البيجدي: أغلبية أخنوش تتحكم في مجلس النواب

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

25 يناير 2022 - 08:00
الخط :

بعد قرارات صادرة عن حكومة عزيز أخنوش مؤخرا والقاضية بسحب بعض النصوص التشريعية من مسطرة المصادقة، اتهمت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية أغلبية عزيز أخنوش الحكومية والبرلمانية "بالتحكم" في رقبة مجلس النواب.

وفي هذا السياق، شدد عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، على أن مجموعته "لن تسكت على محاولات التحكم في مجلس النواب، ومحاولات ضبط لجانه، وفق تأويلات غريبة لمقتضيات النظام الداخلي للمجلس".

واعتبر بوانو في لقاء داخلي جمعه بنواب حزبه، أن موجة سحب الحكومة لعدد من مشاريع القوانين، تطرح تساؤلات كثيرة حول خلفيات ودواعي هذا السحب.

وقال رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية إن صفتيْ الارتباك والتطبيع مع الفساد، غير كافيتين لتفسير هذا السحب الذي طال عددا من النصوص التشريعية أعدتهم وأحالتهم على البرلمان الحكومتين السابقتين، مشيرا إلى أن هذه الحكومة، يصدق عليها وصف حكومة الاستجابة للّوبيات ولأصحاب المصالح والنفوذ.

وأشار إلى أن هذه الرغبة في التحكم بالمجلس وخنق العمل البرلماني، بدت واضحة منذ بداية هذه الولاية التشريعية. ووصف، المصدر، استحواذ حزب رئيس الحكومة على رئاسة الحكومة، وعلى رئاسة مجلس النواب، وكذا على الوزارة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان، بالمصيبة السياسية.

آخر الأخبار