هذه تفاصيل انطلاق مؤتمر "الوردة" اليوم الجمعة - الجريدة 24

هذه تفاصيل انطلاق مؤتمر "الوردة" اليوم الجمعة

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

28 يناير 2022 - 10:35
الخط :

ينطلق رسميا اليوم الجمعة المؤتمر الوطني الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،بعدما أنهى أمس، الحزب، تفاصيل آخر دورة للمجلس الوطني، التي كانت دورة للمصادقة على الوثائق التي سيتم بناء عليها انعقاد المؤتمر وانتخاب قيادة جديدة للحزب.
وكشف ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي المنتهية ولايته، عن تفاصيل التحضيرات التي تم اعدادها من قبل الحزب لانطلاق المؤتمر الوطني اليوم.
وزوضح في كلمة بالمناسبة، أن الحزب وضع ثلاث منصات خارج المغرب، ستكون ملتقى لاتحاديات واتحاديي الخارج، والذين سيتابعون من خلالها تفاصيل ومحطات المؤتمر، فضلا عن منصة بكل جهة من جهات المملكة الاثني عشر.
وحسم أعضاء المجلس الوطني في الورقتين السياسية والتنظيمية للحزب، بعدما كانت موضوع تعديلات، منها تعديل النص بالشكل الذي سيسمح لادريس لشكر للترشح لولاية أخرى من أجل قيادة الحزب.
ويرتقب أن ينطلق المؤتمر الوطني اليوم برئاسة رئيس المجلس الوطني، حيث سيقدم الكاتب الأول المنتهية ولايته التقرير السياسي للمرحلة التي قاد فيها الحزب، قبل أن يتم تلاوة رسائل الضيوف الذين اعتذر لهم الحزب عن الحضور بالنظر لظروف الجائحة.
وسيتم، في أعقاب ذلك، تشكيل لجنة فرز العضوية في كل منصة من المنصات المحددة، قبل عرض التقارير والمصادقة عليها، ثم عرض مشروع المقرر التنظيمي، الذي يتضمن مقترحات تعديل بعض مقتضيات النظام الأساسي بشأن كيفيات انعقاد المؤتمر وانتخاب الكتابة الأولى للحزب والمجلس الوطني والكتابات الجهوية والمكتب السياسي.
وبعد انتهاء عرض التقارير والمصادقة عليها، سيتم الاعلان عن فتح باب الترشيحات للكتابة الأولى ولعضوية المجلس الوطني وللكتابات الجهوية، وفق أجل تم تحديده من الساعة الثانية والنصف من اليوم الجمعة إلى الساعة الخامسة والنصف من نفس اليوم.
وستنطلق عملية التصويت يوم غد السبت بمختلف المنصات الموضوعة، إذ سيتم وضع صندوق للتصويت بكل منصة من المنصات المعلنة، فيما يرتقب زن يتم الاعلان عن نتائج الانتخابات في جلسة عامة مساء غد السبت قل تقديم البيان العام والمصادقة عليه واختتام المؤتمر.

آخر الأخبار