من بينهن مغربية.."فوربيس" تكشف عن 30 سيدة صنعن علامات تجارية

الكاتب : وكالات

16 مايو 2022 - 02:36
الخط :

كشفت فوربس الشرق الأوسط، عن قائمتها السنوية للعام الرابع على التوالي، "سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية لعام 2022"، في قطاعات الموضة والأزياء والجمال وغيرها. وضمت القائمة مغربية وحيدة هي منى العباسي.

وأطلقت منى العباسي منتجات طبيعية بالكامل للعناية بالبشرة منذ 10 أعوام، متأثرة بالوصفات المغربية القديمة.

اليوم، تقدم العلامة التجارية منتجات للبشرة والشعر والجسم. وتعد أميركا والمملكة المتحدة أكبر أسواق العلامة التجارية خارج دول مجلس التعاون الخليجي، حيث سجلت مبيعات التجارة الإلكترونية نموًا بنسبة 40% و50% في عام 2021، على التوالي.

في عام 2021، افتتحت العباسي مكاتب جديدة في دبي، وأطلقت حمامًا مغربيًا ومنتجعًا صحيًا في دبي مول.

كما بلغ عدد متابعي العلامة التجارية في إنستغرام حوالي 341 ألف متابع حتى 4 أبريل 2022.

وتضم القائمة سيدات الأعمال عبر مختلف الفئات، بما في ذلك الإكسسوارات ومنتجات العناية بالأطفال، والجمال والأزياء والأحذية، والمجوهرات والعطور، كما تم الاعتماد على معايير محددة، منها: المشاهير الذين دعموا العلامة التجارية، وعدد المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد الدول التي تنشط فيها العلامة التجارية، والتغطية الإعلامية. وللعام الرابع على التوالي، تصدرت القائمة هدى قطان، الشريك المؤسس للعلامة التجارية (Huda Beauty).

وتصدرت القائمة هدى قطان، الشريك المؤسس للعلامة التجارية (Huda Beauty)، حيث صنفت فوربس أمريكا رائدة الأعمال في قطاع التجميل، ضمن قائمة أغنى السيدات العصاميات في أمريكا، مع صافي ثروة قدرها 490 مليون دولار في 8 أبريل 2021.

وتبعتها في المركز الثاني عزة فهمي، وأمينة وفاطمة غالي، ثم منى قطان، مؤسسة العلامة التجارية (KAYALI) في المركز الثالث، تليها ريان السليماني الرئيسة التنفيذية لعلامة (Atelier Zuhra) في المركز الرابع، ومصممة الأحذية أندريا وازن في المركز الخامس.

وانطلقت العلامات التجارية المصنفة في القائمة من 6 دول في المنطقة، تتصدرها الإمارات بـ13 علامة تجارية، تليها مصر بـ8 علامات، ثم لبنان بـ5 علامات، وتضم القائمة سيدات أعمال من 18 جنسية مختلفة، تتصدرهن المصريات بـ11 سيدة، ثم اللبنانيات بـ4 سيدات. ويهيمن قطاع الموضة والأزياء على القائمة بواقع 13 علامة تجارية، يليه قطاع التجميل بـ7 علامات، ثم المجوهرات بـ5 علامات.

وبالنسبة لقائمة «20 سيدة صنعن علامات تجارية تكنولوجية شرق أوسطية 2022»، أضيفت معايير أخرى، منها: حجم جولات التمويل والإيرادات. وتصدرت القائمة ريتا هوانغ زهين، الشريك المؤسس لشركة الخدمات اللوجستية (iMile) التي جمعت تمويلاً قيمته 40 مليون دولار في جولة تمويلية في نوفمبر 2021، ليصل إجمالي تمويلاتها إلى 50 مليون دولار منذ تأسيسها، وكانت تاسع أكثر شركة ناشئة تمويلا في المنطقة.

آخر الأخبار