بايتاس: ما قامت به الحكومة مع موجة الغلاء جنب المملكة الوقوع في الإفلاس - الجريدة 24

بايتاس: ما قامت به الحكومة مع موجة الغلاء جنب المملكة الوقوع في الإفلاس

الكاتب : انس شريد

28 يونيو 2022 - 07:30
الخط :

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، يوم أمس الإثنين، أن حكومة أخنوش قامت بمجهودات جبارة لحماية القدرة الشرائية للمغاربة، في ظل تداعيات الأزمة الدولية.

وأكد بايتاس، خلال حلوله ضيفا على برنامج “موعد للنقاش” بالإذاعة الوطنية، أن ما قامت به الحكومة في سياق الأزمة العالمية جنب المملكة الوقوع في الإفلاس.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الحكومة قامت بمواجهة تقلبات الأسعار، بدون أن يؤدي الأمر بانعكاسات سلبية على ميزانية الدولة والاقتصاد الوطني، مبرزا أن أهم ما قامت به في ظل الأزمة هو دعم مهنيي النقل بعد غلاء المحروقات، كإجراء لمنع ارتفاع أسعار التنقل.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه يتم حاليا معالجة الأعطاب بدون تأثر على ميزانية الدولة والاقتصاد من أجل جعلها سليمة لفائدة الأجيال القادمة، مطالبا من المغاربة بالصبر والتضامن.

وأبرز ذات المتحدث، أن الحكومة لا تريد أن المملكة بالقروض وتداعيات الأزمة لمدة 15 سنة قادمة، مشددا أنه مع مرور الوقت سيتأكد المغاربة بأن هذه الحكومة لم تخذلها.

وتابع بايتاس، أنه بخصوص ارتفاع المحروقات بالمملكة، فإن هذا الأمر يوجد في مختلف الدول خاصة العظمى، مشيرا أن إعادة تشغيل لاسامير لن يعالج هذا المشكل.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن أسعار المحروقات بجميع الدول التي تكرر النفط، لم تشهد انخفاضا كبيرا في الأسعار، مؤكدا أن لاسامير تحتاج إلى مجموعة من الامكانيات المالية لإعادة تشغيلها.

آخر الأخبار