الحكومة: جميع دول العالم لا تستطيع التحكم في الأسعار و"لاسامير" لن تحل مشكلة المحروقات - الجريدة 24

الحكومة: جميع دول العالم لا تستطيع التحكم في الأسعار و"لاسامير" لن تحل مشكلة المحروقات

الكاتب : انس شريد

29 يونيو 2022 - 06:30
الخط :

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن جميع دول العالم خاصة العظمى، لا تستطيع التحكم بشكل تام في الأسعار.

وأكد بايتاس، في جوابه على الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، الحكومة تحاول خلق مبدأ التوازن، من خلال حماية القدرة الشرائية للمواطنين والقطاعات المتضررة وفق قدر المستطاع، مع ضمان السير العادي للخدمات العمومية، ورفع الضرر عن ميزانية الدولة.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الجميع لاحظ ارتفاع معدلات التضخم على المستوى العالمي، لكن المغرب بفضل قراراته الصائبة، فإن نسبة التضخم لم تتجاوز 4،5 في المائة بالمملكة.

وأوضح المتحدث ذاته، أن المطالبة بإصلاح صندوق المقاصة والزيادة في الدعم، لا يجب أن على حساب مصلحة كافة المغاربة، مبرزا أنه من الصعب وضع كل القدرات المالية للدولة لحل مشكلة واحدة، بل المهم هو المواصلة في إنجاز الأوراش والمشاريع الكبرى التي هدفها تطوير حياة المغاربة.

أما فيما يخص ارتفاع المحروقات بالمملكة، أشار ذات المتحدث، أن هذا الأمر يوجد في مختلف الدول خاصة العظمى، مؤكدا أن إعادة تشغيل لاسامير لن يعالج هذا المشكل.

وشدد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن أسعار المحروقات بجميع الدول التي تكرر النفط، لم تشهد انخفاضا كبيرا في الأسعار، معتبرا أن لاسامير تحتاج إلى مجموعة من الامكانيات المالية لإعادة تشغيلها.

آخر الأخبار