إقحام اسم الملك في البرنامج الحكومي يثير جدلا بين المعارضة والأغلبية - الجريدة 24

إقحام اسم الملك في البرنامج الحكومي يثير جدلا بين المعارضة والأغلبية

الكاتب : انس شريد

04 يوليو 2022 - 09:30
الخط :

ما زالت أسعار المحروقات، تواصل الاشتعال بمحطات الوقود بالمغرب، الأمر الذي خلف نوع من التذمر في نفوس السائقين.

وسجلت بعض محطات الوقود، أسعارا وصلت إلى 15 درهما بالنسبة للغازوال، بينما تجاوز سعر البنزين 17 درهما، وهو رقم قياسي لم يسبق أن سجلته محطات الوقود بالمغرب.

وشهدت جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، حالة من الفوضى وتبادل التهم بين المعارضة والأغلبية الحكومية، بسبب “ارتفاع أسعار المحروقات”.

وانتقدت فرق المعارضة، عدم قيام الحكومة الحالية، بإجراءات لحماية القدرة الشرائية للمغاربة بعد ارتفاع أسعار المحروقات، مطالبين باتخاذ تدابير استعجالية مع إعادة مصفاة لا سامير للاشتغال.

وخلف كلام البرلماني عن التجمع الوطني للأحرار، إدريس الشرايبي، جدلا واسعا داخل مجلس النواب، بعد تأكيده إن الحكومة تطبق البرنامج الحكومي الذي أخذ مصادقة وموافقة من جلالة الملك.

وقال النائب البرلماني محمد أوزين، أنه وجب عدم تحميل الملك مسؤولية البرنامج الحكومي وارتفاع الأسعار، مبرزا أنه وجب عدم اقحام اسم الملك في هذا الأمر وهو بعيد تماما من عدم قدرة الحكومة في تحمل مسؤولياتها الأساسية.

كما طالب إدريس السنتيسي عن الحركة الشعبية، من أعضاء الأغلبية الحكومية بسحب العبارة التي تم فيها إقحام الملك ضمن البرنامج الحكومي، مشددا أن مثل هذا الكلام يعد إخلاء لمسؤولية الحكومة من الغلاء.

آخر الأخبار