حبس برلماني سابق بالحسيمة بعد ساعات من ترشحه للانتخابات الجزئية - الجريدة 24

حبس برلماني سابق بالحسيمة بعد ساعات من ترشحه للانتخابات الجزئية

الكاتب : الجريدة24

05 يوليو 2022 - 09:47
الخط :

حبس برلماني سابق بالحسيمة بعد ساعات من ترشحه للانتخابات الجزئية

فاس: رضا حمد الله

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، مساء أمس الإثنين، برلمانيا سابقا بدائرة الحسيمة كان وراء إسقاط نتائج الانتخابات الأخيرة، بالحبس النافذ ل6 سنوات وأدائه وموثق توبع معه، 300 مليون سنتيم تعويضا مدنيا لفائدة أفراد من عائلته تقدموا بشكاية ضدهما.

وجاء الحكم بعد مناقشة ملف البرلماني المنتمي للاتحاد الاشتراكي حضوريا وإجراء المسطرة الغيابية في حق الموثق الذي لم يحضر جلسات محاكمتهما رغم سابق الإعلام، وله سوابق مختلفة في مجال إصدار شيكات بدون مؤونة وقت التقديم للوفاء وسبقت متابعته في ملف متعلق بالتزوير.

البرلماني الذي أسقط زملائه الأربعة الفائزين في الانتخابات البرلمانية لشتنبر الماضي، توبع في حالة سراح وأدين بالعقوبة المذكور بعد ساعات قليلة من تقديمه ترشيحه للانتخابات الجزئية المرتقبة بدائرة الحسيمة في 21 يوليوز الجاري بعد إلغاء المحكمة الدستورية للانتخابات الأخيرة.

متابعة البرلماني الاتحادي في هذا الملف جاءت إثر مشاكل عائلية بينه وإخوته واثنان منهم مسؤولان سابقان في حزب الأصالة والمعاصرة بمن فيهما شقيقته، بسبب شركة لإنتاج الحلويات اتهموه باستغلال اسمها وسمعتها في شركة بالمهام والاختصاصات نفسها، أسسها لوحده.

آخر الأخبار