ملف رؤساء جماعة وجدة وجهة الشرق ومجلس العمالة امام جنايات فاس من جديد - الجريدة 24

ملف رؤساء جماعة وجدة وجهة الشرق ومجلس العمالة امام جنايات فاس من جديد

الكاتب : الجريدة24

07 يوليو 2022 - 10:40
الخط :

ملف رؤساء جماعة وجدة وجهة الشرق ومجلس العمالة امام جنايات فاس من جديد

 فاس: رضا حمد الله

أحالت محكمة النقض بالرباط، ملف البامي عبد النبي بيوي رئيس جهة الشرق والاستقلالي عمر حجيرة الرئيس السابق لجماعة وجدة ومن معهما، على هيئة جديدة بغرفة الجنايات الاستئنافية لجرائم الأموال باستئنافية فاس، بعد قبولها أمس الطعن الذي تقدموا به في حكم أدانهم.

وينتظر أن يتم قريبا إحالة الملف على استئنافية فاس لاختيار هيئة جديدة للبث فيها من غير الأعضاء الذين تكونت منهما هيئتا المرحلتين الابتدائية والاستئنافية أثناء البث في ملفهم الذي توبعوا فيه بتهم مختلفة لها صلة بتبديد واختلاس أموال عامة والتزوير وتهم أخرى.

وقبلت محكمة النقض أمس قرار الطعن الذي تقدم بها المعنيان وزميلهما البرلماني السابق لخضر حدوش رئيس مجلس عمالة وجدة من الأصالة والمعاصرة، وآخرون بعدما راجعت غرفة الجنايات بفاس الحكم الابتدائي ببراءتهم وأدانتهم بعقوبات أقصاها سنتين حبسا لحجيرة وبيوي.

وأدانت غرفة الجنايات الاستئنافية بفاس في 20 مارس 2019، حجيرة وحدوش بسنتين حبسا نافذا لأجل تبديد أموال عامة بعد متابعتهما في حالة سراح مقابل كفالة تراوحت بين 10 ملايين و80 مليون، مقابل سنة واحدة حبسا لرئيس الجهة الشرقية المسرح مقابل 30 مليون.

وأدانت بالعقوبة نفسها 8 متهمين آخرين بينهم مهندسان ومدير مختبر وتقني ومقاولين ومدير عام شركة لمشاركتهم في التبديد وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة. وثبتت الحكم ببراءة 3 متهمين آخرين توبعوا في الملف نفسه، بينهم مهندس وتاجر عراقي.

آخر الأخبار