الحركة الشعبية يتصدر النتائج الأولية في انتخابات عين الشق - الجريدة 24

الحركة الشعبية يتصدر النتائج الأولية في انتخابات عين الشق

الكاتب : انس شريد

29 سبتمبر 2022 - 11:00
الخط :

كشفت النتائج الأولية للانتخابات الجزئية بدائرة عين الشق بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، عن اكتساح حزب الحركة الشعبية في هذه الإستحقاقات.

ووفق المعلومات المتوفرة للجريدة 24، فقد حصد إلى حدود اللحظة، حزب الحركة الشعبية الممثل بعبد الحق شفيق على 5600، متفوقا على كلا من اسماعيل بنبي عن حزب الاستقلال، ورشيد القبيل المنتمي لحزب العدالة والتنمية، بحصولهما على 2560 و800 صوت.

وكانت المحكمة الدستورية، قد قضت بإلغاء انتخاب عبد الحق الشفيق واسماعيل بنبى عضوين بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي أجري في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية المحلية "عين الشق".

وجاء قرار المحكمة الدستورية، بعد اطلاعها على العريضتين المسجلتين بأمانتها العامة في 8 أكتوبر 2021، الأولى قدمها عبد الحق هلال بصفته مترشحا طالب بإلغاء انتخاب محمد شفيق ابن كيران، والثانية قدمها عبد العزيز عماري، ضد اسماعيل بنبى في الاقتراع المذكور.

وأكد ذات المصدر، أن القرار جاء بعدما قام الشفيق وبنبي، بتوزيع منشورات انتخابية تتضمن صورهما لوحدهما دون المترشحين الآخرين في لائحتي ترشيحهما، كما استمرت حملتهما الانتخابية بهذه الكيفية على مواقع التواصل الاجتماعي "صوتا وصورة" طيلة يوم الاقتراع.

آخر الأخبار