فنانون ينتفضون بعد "لايف التغوط " لـ "ممتهنات روتيني اليومي" - الجريدة 24

فنانون ينتفضون بعد "لايف التغوط " لـ "ممتهنات روتيني اليومي"

الكاتب : شيماء الساعيد

05 أكتوبر 2022 - 11:00
الخط :

أطلق مجموعة من المشاهير المغاربة، حملة ضد من يطلقون على أنفسهم لقب « اليوتبورز » بسبب المحتوى الرديء الذي أصبح يجتاح منصة يوتيوب مؤخرا.

الممثلة منال الصديقي طالبت السلطات بضرورة التدخل، ووضع حد لكل من تخول له نفسه تقديم مستوى مستفز وغير أخلاقي، كما وجهت نداءها للجمعيات الحقوقية من أجل الدخول على خط مهزلة يوتيوب.

ودعت المتحدثة ذاتها،  السلطات إلى فرض عقوبات صارمة وغرامات قاسية للحد من مثل هذه السلوكات التي اجتاحت المنصة الرقمية، منها تلك التي اقترفتها صاحبة إحدى قنوات روتيني اليومي.

ورفعت الممثلة المغربية هاشتاغ « لنحارب وباء سوشيل ميديا » و « تكريسينا فسوشيل ميديا »، وزادت قائلة في منشور تقاسمته مع متابعي حسابها على الانستغرام : « حاربوا هذا الوباء وهذا البشر، نطالبوا بقوانين زجرية وعقوبات قاسية لتنظيف مراحيض السوشيلميديا ».

وبدوره تفاعل الإعلامي رشيد العلالي، مع الضجة التي أثارتها المسماة فتيحة صاحبة قناة أفكار بسيطة، مطالبا القضاء بفرض السجن على هذه الأخيرة حتى لا تنتشر أكثر هذه الظاهرة.

واعرب العديد من النشطاء، عن تذمرهم من فيديوهات روتيني اليومي، مطالبين بفرض عقوبات على كل من حاول الاستهزاء بالمشاهدين أوالإساءة للمغاربة، حتى يتم الحد من هذه المهزلة.

آخر الأخبار