السنبلة تعلن موعد انتخاب خليفة العنصر وتفاصيل المؤتمر - الجريدة 24

السنبلة تعلن موعد انتخاب خليفة العنصر وتفاصيل المؤتمر

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

25 نوفمبر 2022 - 11:30
الخط :

ينطلق المؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية اليوم الجمعة. وأعلنت اللجنة التحضيرية لهذا المؤتمر عن موعد انتخاب الأمين العام الجديد الذي سيخلف امحند العنصر في قيادة الحزب لأول مرة بعد 37 سنة من جلوسه على هذا الكرسي دون تغيير.

وأفادت اللجنة التحضيرية أن أطوار وعملية انتخاب الأمين العام الجديد لحزب الحركة الشعبية ستجري يوم غد السبت في حدود الحادية عشر صباحا (11h).

وبعدما عملية الانتخاب سيلقي الأمين العام المنتخب من طرف أعضاء المؤتمر الوطني الرابع عشر كلمة عامة للمؤتمرين، قبل إصدار البيان العام للمؤتمر الوطني.

وستجري المنافسة بين كل من محمد أوزين، البرلماني والوزير السابق في حكومة عبد الاله بنكيران، وادريس الزويني البرلماني بمجلس النواب.

وتسبق عملية انتخاب الأمين العام الجديد لحزب السنبلة، عرض تقارير لجنتي الأنظمة والقوانين والأرضية السياسية واعتمادهما من طرف المؤتمر، والتي ستقدم غدا السبت في حدود العاشرة صباحا.

وسيلتحق أعضاء المؤتمر الوطني لحزب العنصر اليوم الجمعة في حدود الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، بينما ستنطلق الجلسة الافتتاحية للمؤتمر في حدود الساعة الخامسة، بكلمة سيلقيها ادريس السنتيسي، بصفته رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، تعقبها كلمة الأمين العام للحركة الشعبية، امحند العنصر، وبعدها كلمة رئيس المجلس الوطني الحالي، ثم تختم الجلسة الافتتاحية بكلمات ضيوف المؤتمر.

وقبل المرور إلى عملية انتخاب الأمين العام للحركة الشعبية، سيعقد مؤتمرو الحزب اجتماعين مساء اليوم، أي بعد الجلسة الافتتاحية، ستخصص الأولى لعرض المقرر التنظيمي، وتقديم التقرير السياسي من طرف الأمين العام للحركة الشعبية، والتقرير المالي، قبل مناقشة التقريرين السياسي والمالي والمصادقة عليهما، بينما تعقد لجنتي الأنظمة والقوانين والأرضية السياسية والبرامج في حدود الساعة 23.00 من مساء اليوم الجمعة اجتمعما للحسم في مختلف القوانين التي ستعرض على عموم المؤتمرين، يوم غد السبت، لاعتمادهما قبل انتخاب القيادة الجديدة للحزب.

 

 

 

آخر الأخبار