هيئة المحامين بالدار البيضاء تعلن الانسحاب من جمعية المحامين - الجريدة 24

هيئة المحامين بالدار البيضاء تعلن الانسحاب من جمعية المحامين

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

25 نوفمبر 2022 - 01:00
الخط :

تواجه جمعية هيئات المحامين بالمغرب تصدعا وانشقاقا غير مسبوق على خلفية مقتضيات تتعلق بتنظيم المهنة وبالفرض الضريبي الذي جاءت به حكومة أخنوش ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2023 الجاري مناقشته بالبرلمان.

هذا التصدع تطور لتعلن قبل ساعات هيئة المحامين بمدينة الدار البيضاء عن الانسحاب من الجمعية التي توحد جميع هيئات المحامين بالمغرب، ويتعلق الأمر بجمعية هيئات المحامين بالمغرب.

وأعلنت هيئة المحامين بالدار البيضاء، عن انسحابها نهائيا من جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وهو قرار يأتي تزامنا مع انعقاد المؤتمر 31 لهذه الجمعية بمدينة الداخلة.

وبررت الهيئة المذكورة هذا الانسحاب بكونه يأتي احتجاجاً على الاتفاق الذي أبرمه النقيب عبد الواحد الأنصاري رئيس الجمعية مع الحكومة، والمتعلق بالتسبيق الضريبي والاقتطاع من المنبع.

ويرتقب أن يجتمع المحامون بمدينة الدار البيضاء في جمعية عمومية خاصة بالمدينة، لمناقشة الخطوات المقبلة التي ستقدم عليها في مواجهة قرارات الحكومة ورفضها لااستجابة لمطالبهم.

وتمردت عدد من الهيئات بعد الاتفاق الذي جرى بين مكتب جمعية هيئات المحامين والحكومة بخصص التسبيق الضريبي الذي بقي على حاله ماعدا التخفيض من قيمته، وأعلنت رفضها له، وقررت في المقابل عدم الاستجابة لنداء الجمعية القاضي بإنهاء الاحتجاج ومقاطعة جلسات المحاكم، بل واصلت عدد من الهيئات قرار المقاطعة بينما استجابت أخرى للنداء، مما أحدث انقساما في صفوف هيئات المحامين.

 

آخر الأخبار