عراقيل الاستثمار العقاري وأجندة زيارة ملكية تستنفر مسؤولي الدار البيضاء - الجريدة 24

عراقيل الاستثمار العقاري وأجندة زيارة ملكية تستنفر مسؤولي الدار البيضاء

الكاتب : الجريدة24

30 نوفمبر 2022 - 07:00
الخط :

تجري ترتيبات بالعاصمة الاقتصادية ترقبا لزيارة ملكية مقررة للعاصمة الاقتصادية لإعطاء انطلاقة جديدة للمشاريع الهيكلية الخاصة بالمدينة.

واجتمع والي جهة الدار البيضاء مع عدد من العمال والمسؤولين بالادارة الترابية بالمدينة من أجل التحضير لبرنامج الزيارة سيما انها تاتي بعد اسبوعين فقط من لقاء جمع وزير الداخلية بعمال عمالات مقاطعة الدار البيضاء مباشرة بعد الخطاب الملكي حول الاستثمار والتي تزامنت مع تزايد عراقيل الاستثمار العقاري بالمدينة.

وأعادت الزيارة المرتقبة مشاكل الاستثمار في قطاع العقار بالعاصمة الاقتصادية الى الواجهة خاصة بعد ان اتهم برلمانيو من التجمع الوطني للاحرار مدير الوكالة الحضرية بالدار البيضاء بتعطيل المشاريع وعرقلة الاستثمار في قطاع العقار وتغيير المساطر دون الرجوع للقانون الإطار المنظم للعقار والتعمير.

وتدخلت وزارة الداخلية باستدعاء مدير الوكالة الحضرية باعتبارها الجهاز الوصي على الوكالة لمنع استمرار وقوع اصطدام بين مدير الوكالة الذي اشتغل سابقا مديرا للتعمير بوزارة الإسكان وبين عمال عمالات المقاطعات بالعاصمة الاقتصادية الذين اشتكوا من عرقلة مشاريع عقارية داخل نفوذهم الترابي رغم استيفائها الاجراءات الادارية والمسطرية. وهي العراقيل التي استدعت تدخل وزارة الداخلية حينها التي طلبت تقريرا مفصلا عن عمل الوكالة الحضرية بإيفاد لجانها إلى مقر الوكالة.

آخر الأخبار