29 سنة سجنا نافذا لـ "قاتل متسلسل" مغربي بإيطاليا - الجريدة 24

29 سنة سجنا نافذا لـ "قاتل متسلسل" مغربي بإيطاليا

الكاتب : الجريدة24

03 يونيو 2019 - 03:00
الخط :

هشام رماح

أكدت محكمة النقض في إيطاليا حكما بـ29 سنة سجنا نافذا في حق "زكرياء إسماعيني" وهو مهاجر مغربي متهم باغتصاب وقتل مواطنة إيطالية في 2012، فيما سبق وحوكم هذا "القاتل المتسلسل" بالمؤبد في قضيتي قتل أخريين راح ضحيتيهما متقاعد وسيدة خمسينية، كما أورد موقع "Il Nuovo levante".

قرار محكمة النقض جاء ردا على طعن دفاع المتهم في الحكم الذي أوقعته في حقه محكمة الاستئناف في 2018، نظير تهجم "زكرياء اسماعيني" على ضحيته "ماريا ستيلاتو"، التي كانت تبلغ من العمر 24 عاما، في شاطيء "ريميني" قبل أن يغتصبها ثم ينهال عليها بحجر على رأسها قبل أن يرميها في البحر.

وكان "زكرياء اسماعيني" ادعى أن الضحية لقيت حتفها بعدما حاولت الارتماء في مياه البحر واصطدم رأسها بصخرة على شاطيء المدينة التي تقع في شمال إيطاليا، في محاولة منه تغيير التهم الموجهة إليه كونها تنحصر في عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.

اللافت أن القضاء الإيطالي قضى في وقت سابق السجن المؤبد في حق المهاجر المغربي لكونه متهما بقتل ضحيتين أخريين وهما "كوزيمو ماستروجيوفاني" وهو متقاعد إيطالي أضرم فيه النار حيا، فضلا عن إيطالية أخرى تدعى "ليتيزيا كونصولي" كانت تبلغ من العمر 53 سنة، بنفس الطريقة التي قتل بها ضحية شاطيء "ريميني".

آخر الأخبار