الإحتفاء بخریجي السنة الثالثة من السلك الاعدادي للمھندسین الذین سیلتحقون بالدیار الفرنسیة - الجريدة 24

الإحتفاء بخریجي السنة الثالثة من السلك الاعدادي للمھندسین الذین سیلتحقون بالدیار الفرنسیة

الكاتب : الجريدة24

الثلاثاء 16 يوليو 2019 | 10:37
الخط :

احتضن قصر المؤتمرات أبي رقراق بمدینة الرباط، أمس الإثنین حفلا، من تنظیم المدرسة العلیا “ینكریا ماروك “، وذلك للإحتفاء بخریجي السنة الثالثة من السلك الاعدادي للمھندسین والذین سیلتحقون بالدیار الفرنسیة بإحدى المدارس العلیا التابعة لمجموعة “ینكر” بغیة إستكمال السنتین المتبقیتین من التكوین (باك+5. (

وعلى ھامش ھذا الحفل، الذي حضره ثلة من الخبراء والباحثین في مجال الاقتصاد والبحث العلمي، تم توقیع العدید من الاتفاقیات مع مجموعة من المقاولات، بھدف ربط جسور التواصل بین “ینكري ماروك ” ومحیطھا الخارجي، خصوصا ما یتعلق بالاستجابة لمتطلبات سوق الشغل، وملاءمتھا لبرامج التكوین.

في ھذا الصدد، أكد طوماس إیدو، المدیر العام المساعد لمدارس “انكري ماروك” على أھمیة ھذه الاتفاقیات بالقول إن “ما نبتغیھ من خلال ھاتھ الشراكات ھو إغناء رصید الطلبة بتجارب میدانیة، من خلال زیارة مجموعة من الشركات المغربیة والمتعددة الجنسیات، وكذا استضافة أطرھا من أجل اقتسام تجاربھم مع الطلبة ” .

وفي سیاق متصل، عرف الحفل تنظیم مائدة مستدیرة حول “تموقع الاقتصاد المغربي في المحیط الافریقي” وما یطرحھ ذلك من تحدیات للمھندسین المغاربة، وذلك بمشاركة كل من فردریك مارشال ، ملحق بالمصلحة الإقتصادیة بالسفارة الفرنسیة بالرباط .

كما عرف اللقاء مساھمة كل من فیصل مكوار، نائب رئیس الإتحاد العام لمقاولات

المغرب، وكذا ستانیسلا دسمیترس، مدیر التطویر لدى “فیولیا ماروك “، وخریج مدرسة “ھي”، التابعة لمجموعة “ینكري”.

وكذا كل من تیبو شطال، المندوب الجھوي للغرفة الفرنسیة للتجارة والصناعة، وعمربنیس، رئیس الشبكة المقاولاتیة، ومحمد بنعبو، مدیر خدمات السیارات ب “آلتین المغرب. –

وأجمع المتدخلون خلال ھذا اللقاء العلمي، على أن مھنة المھندس لم تعد تختصر على المھارات التقنیة فقط، بل أیضا على مھارات ذاتیة مرتبطة أساسا بدرجة التأقلم مع المتغیرات التكنولوجیة السریعة.

loading...

آخر الأخبار