الداعية بن عبد السلام يرد على من حرم تطبيق "الشيخوخة" - الجريدة 24

الداعية بن عبد السلام يرد على من حرم تطبيق “الشيخوخة”

الكاتب : شيماء الساعيد

الأربعاء 17 يوليو 2019 | 10:05
الخط :

علق الداعية رضوان بن عبد السلام، على تطبيق الشيخوخة Faceapp،  الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا، بعدوما اعتبره أحد العلماء بمثابة شرك بالله.

الداعية التطواني رد على فتوى أحد علماء الأزهر، الدكتور عصام الروبي، الذي حرم تطبيق الشيخوخة، قائلا في منشور تقاسمه مع متابعي حسابه على الانستغرام :” “حوار قصير.. هو : ديك التصاور ديال الشيخوخة شرك بالله.. أنا : أتشا رياح أصاحبي”.  ليضيف في تعليقه :” واخا شرفنا التبوكيصة حاضرة نعام اسي”.

في سياق متصل، تشير البيانات إلى أن ما يقارب من 700 ألف شخص يقومون يوميا بتحميل التطبيق الذي يعتمد على خاصية الذكاء الصناعي، ثم يقدم هيئة متخيلة لما يمكن أن يصبح عليه وجه الإنسان، في مرحلة لاحقة من العمر أو يعيده إلى هيئة الشباب.

وأوضح مؤسس التطبيق الروسي، يوروسلاف غونشاروف، أن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة، لكن مع الإبقاء عليها في هيئة واقعية وقريبة من الأصل.

وعلى غرار تطبيقات أخرى كثيرة، أثيرت مشاكل عدة بشأن هذا التطبيق، وواجه اتهامات بالعنصرية وانتهاك الخصوصية، لاسيما أن المنصة تنفذ إلى معرض الصور في الهاتف.

ويرى الخبراء أن أكثر ما يبعث على القلق في هذا التطبيق، هو أن المستخدم لا يعرف ما سيفعله القائمون على المنصة بصوره، في المستقبل.

يشار إلى أن عدد من الفنانين المغاربة والعالميين، شاركوا متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي، صورهم بعد خوضهم تحدي “العمر”.

loading...

آخر الأخبار