الخزينة تنفذ ثلاث عمليات لتوظيف فائض الخزينة
أعلنت مديرية الخزينة والمالية الخارجية عن تنفيذ ثلاث عمليات لتوظيف فائض الخزينة لمدة يوم واحد، بقيمة إجمالية بلغت 3,8 مليارات درهم، في إطار تدبير السيولة المالية المتاحة.
وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن العملية الأولى همت توظيف مبلغ 2,1 مليار درهم عن طريق إعادة الشراء، بمعدل فائدة متوسط مرجح بلغ 1,5 في المائة.
وأضافت أن العملية الثانية، التي تمت كذلك عبر آلية إعادة الشراء، شملت مبلغ 500 مليون درهم، بسعر فائدة حدد في 1,6 في المائة.
أما العملية الثالثة، فقد تعلقت بتوظيف مبلغ 1,2 مليار درهم على بياض، بمعدل فائدة بلغ 2,25 في المائة.
وبذلك بلغ إجمالي المبالغ التي قامت مديرية الخزينة والمالية الخارجية بتوظيفها لمدة يوم واحد نحو 3,8 مليارات درهم، في إطار تدبير الفوائض المالية المتوفرة لدى الخزينة.