في لقاء حزبي... الكاتب الإقليمي ل"المصباح" يفتخر بإشراك الحزب للمواطنين في إعداد برنامج الانتخابي
فاس: رضا حمد الله
كشف محمد خيي الكاتب الإقليمي للعدالة والتنمية بفاس، طبيعة المقاربة التشاركية التي اعتمدها الحزب في التعاطي مع الاستحقاقات الانتخابية، خاصة على المستوى المركزي، متحدثا في لقاء حزبي عن إطلاق المنصة الإلكترونية لتلقي مقترحات المواطنين لتضمينها في برنامجه الانتخابي.
وقال إن إقدام الحزب على إشراك المواطنين في إعداد برنامجه الانتخابي يأتي إيمانا منه بضرورة الإنصات لنبض الشارع، داعيا المناضلين من الجنسين، إلى العمل بتفان وإخلاص ونكران للذات لإعطاء هذه المحطة الانتخابية ما تستحقه من جهد لتمر في جو ديمقراطي واستعادة الحزب للمبادرة.
قال خيي ذلك في جمع عادي تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية للحزب في إطار التعبئة الجماعية التي تعرفها الهيئات المجالية للحزب على مستوى إقليم فاس استعدادا لخوض الاستحقاقات التشريعية المقبلة في شتنبر المقبل، أملا في استعادة بريق الحزب المفقود.
وتناوب على أخذ الكلمة مسؤولو الحزب منهم عبد الغني كريم المسؤول الإقليمي لحركة التوحيد والإصلاح بفاس الذي أكد أهمية المشاركة الفعالة في هذا الاستحقاق الوطني من "واجب الإسهام في الإصلاح والتغيير" ك"عمل يصب في صميم العبادة التي كلف بها كل فرد".
وذكرت سميرة أوطالب الكاتبة المحلية للحزب بأكدال، معطيات خاصة بالدائرة الجنوبية، وبنتائج الحزب فيها في آخر استحقاق، مؤكدة أن "فرصة الحزب الحقيقية تكمن في الرفع من نسبة المشاركة، وأن ذلك يقتضي من الجميع الانخراط في التعبئة التنظيمية الجماعية".
ومن جانبه أكد غازي عباسي، كاتب مجلس عمالة فاس السابق، على وجوب التعبئة الجماعية دون قيد أو شرط، مسجلا قوة الحزب في مثل هذا المحطات والمتمثلة في ديمقراطيته الداخلية، والتي أفرزت وكلاء لوائح تمت تزكيتهم مركزيا على مستوى الأمانة العامة.
ودعا عبد العزيز فرنين الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل، إلى وجوب المشاركة والنضال بالنظر للوضعي المتردي بسبب السياسات الفاشلة والمرتجلة للحكومة الحالية، مشددا على ضرورة الانخراط الجاد والمسؤول للنقابة في دعم الحزب خلال هذه المحطة الانتخابية.