أصحاب المقاهي والمطاعم يتهمون عمدة البيضاء بالشطط - الجريدة 24

أصحاب المقاهي والمطاعم يتهمون عمدة البيضاء بالشطط

الكاتب : بازين بشرى

الخميس 05 ديسمبر 2019 | 17:00
الخط :

شملت عملية الهدم التي باشرتها السلطات المحلية، يوم أمس الأربعاء، 46 مقهى ومطعم متواجد فوق تراب الحي الحسني بالدارالبيضاء.

وفي هذا الصدد، أورد محمد عبد الفضل، نائب رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في المغرب، في اتصال ب”الجريدة 24″ أن عمليات الهدم التي طالت العشرات من المطاعم والمقاهي بالحي المذكور تضمنت الشطط في استعمال السلطة من قبل مجلس مدينة الدارالبيضاء، موضحا أن ما وقع أمس فيه خرق سافر للقانون” لأن من بين المسائل الأولى لاستغلال الملك العمومي وشروطه هو تحديد القانون لاستخلاص الضرائب على رأس كل ثلاثة أشهر ومجلس المدينة يخرقه، من خلال فرضه أداء جبايات السنة كاملة للاستفادة من رخص الاستغلال”.


محمد عبد الفضل اعتبر أن مشكل الهدم خلق يوم أمس حالة من الفوضى والرعب بحكم أن عمليات الهدم همت بعض أصحاب المقاهي الذين سبق لهم أداء واجباتهم، معتبرا أن ” مجلس مدينة الدارالبيضاء فرض بيروقراطيته عبر قرارات شخصية خارجة عن القانون”.


وعبر المتحذث نفسه عن أسفه من ما حدث نظرا لأن ” هذا الهدم قضى على جميع الجهود المبذولة وأواصر الثقة التي تمت بين أصحاب المقاهي والمطاعم والسلطات المحلية بالعاصمة الاقتصادية”.

وزاد الفاعل الحقوقي قائلا إن “المعنيين بالأمر تفاجئوا بمجلس مدينة الدارالبيضاء يغرد خارج السرب، بعدما أصبح يمارس التحكم على من هم ليسوا في لونه السياسي”.

loading...

آخر الأخبار