قناة كينية تنوه بقطاع النقل العمومي في المغرب - الجريدة 24

قناة كينية تنوه بقطاع النقل العمومي في المغرب

الكاتب : شيماء الساعيد

الأحد 29 ديسمبر 2019 | 11:19
الخط :

و.م,ع

بثت القناة الكينية سيتزن تيفي، ربورتاجا لافتا عن قطاع النقل العمومي بالمغرب، لا سيما في الرباط والدار البيضاء ومراكش.

وقال معد الربورتاج، الذي بث على القناة الكينية في وقت الذروة، إن المغرب عرف كيف يحيل حياة مواطنيه أكثر يسرا وسهولة، إذ وضع رهن إشارتهم واحدا من أكثر أنظمة النقل العمومي فعالية في إفريقيا، لافتا إلى أن التراموي الجديد يتسم بدقة عالية والتزام استثنائي بالمواعيد، علاوة على المقابل المادي الهزيل الذي يمكن المرء من السفر ب 6 دراهم فقط، ما يعادل 60 شلن كيني، على مدار 25 كلم والتنقل بين الرباط وسلا المجاورة.

وأضاف الربورتاج التلفزيوني أن نظام النقل بالمغرب سهل كذلك حياة آلاف الطلبة الذين يمكنهم بكل يسر بلوغ مدينة العرفان، المدينة الطلابية بامتياز بخدماتها ومرافقها الاستثنائية.

وفي السياق، تناول الربورتاج، الذي بث على القناة الكينية باللغتين السواحلية والإنجليزية، محورا آخر يتصل بالقطار فائق السرعة “الذي يمكنه أن يقطع مسار طنجة – الدار البيضاء في أقل من ثلاث ساعات”، وهو أداء رائع على الصعيد الإفريقي.

كما خصص الربورتاج إحدى فقراته للقطاع السياحي بالمغرب الذي استطاع أن يجتذب ما لا يقل عن 12 مليون سائح، وهو الإنجاز الذي يعزى، يؤكد الصحافي، إلى قدرة هذا البلد بشمال إفريقيا على الحفاظ على ثقافته الغنية والمتنوعة.

آخر الأخبار