صفقة مواد التعقيم والتطهير تطيح بمقتصد مديرية الصحة بفاس – الجريدة 24

صفقة مواد التعقيم والتطهير تطيح بمقتصد مديرية الصحة بفاس

الكاتب : الجريدة24

22 مايو 2020 - 09:40
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أطاحت صفقة مواد التعقيم والتطهير الموزعة على مستشفيات جهة فاس مكناس، بمقتصد المديرية الجهوية لوزارة الصحة الذي أعفاه وزير الصحة خالد آيت الطالب، من كل مهامه في انتظار تعيين مقتصد جديد للاضطلاع بالمهمة والإشراف على دواليب الاقتصاد بالمديرية، مع ترتيب الجزاءات الإدارية والقانونية في حقه.

ونزل قرار إعفاء المقتصد بردا وسلاما عليه وعلى زملائه الذين فوجئوا لإعفائه في علاقته بهذه الصفقة التي أثارت غضب فعاليات نقابية خاصة الجامعة الوطنية لقطاع الصحة التي أصدرت بيانين متتاليتين طالبت فيهما بفتح تحقيق في هذه الصفقة التي وصفتها ب"صفقة الخيانة والعار"، لما شابتها من اختلالات مختلفة.

وطالبت النقابة بالكشف عن نتائج التحقيق المركزي الذي فتحته الوزارة، وترتيب الجزاءات في حق كل من يثبت تورطه أو علاقته بإبرام هذه الصفقة والمجازفة بأرواح الطاقم الطبي بمستشفيات الجهة، في الوقت الذي كانت المديرية الجهوية أنكرت توزيع تلك المواد المطهرة والمعقمة على المستشفيات، ردا على بيان النقابة الأول.

واضطرت المديرية إلى سحب تلك المواد الصيدلانية من صيدليتها، قبل أيام قليلة من إعلان وزير الصحة إعفاءه للمقتصد الذي قالت بعض المصادر إنه بدوره ضحية خاصة أنه ليس المسؤول الأول والأخير على إبرام هذه الصفقة وتفعيلها وترجمتها على أرض الواقع، دون التثبت من سلامة وجودة المواد المسلمة للمستشفيات.

آخر الأخبار