الحرمان من الدعم يدفع مئات العمال بشركة بالبيضاء للاحتجاج أمام مقر الضمان الإجتماعي (صور) – الجريدة 24

الحرمان من الدعم يدفع مئات العمال بشركة بالبيضاء للاحتجاج أمام مقر الضمان الإجتماعي (صور)

الكاتب : انس شريد

28 مايو 2020 - 09:30
الخط :

احتج، اليوم الخميس، العشرات من عمال شركة متخصصة في إنتاج بيمو، متواجدة بالمنطقة الصناعية بمدينة الدار البيضاء، بعد توقفهم من العمل وحرمانهم من تعويضات الضمان الاجتماعي.

ووفق ماعاينته الجريدة 24، فقد طالب أزيد من 100 عامل وعاملة أمام مقر الضمان الإجتماعي المتواجد بقرب المحطة الدار البيضاء للمسافرين، بالتعويضات التي أقرتها لجنة اليقظة الإقتصادية لفائدة الأجراء المصرح بهم في صندوق الضمان الإجتماعي، بسبب فقدانهم للعمل، جراء تبعات اجراءات حالة الطوارئ الصحية المعلنة، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العمال في تصريحات متفرقة، أنهم اكتشفوا أن الشركة لم تقم بإدراجهم ضمن المستفدين من الدعم، مشيرين أن بعض العمال في شركات الأخرى استفادت من الدعم أكثر من مرة، ونحن لم نستفد أبدا، يجب أن نحصل على مبلغ 1000 درهم لشهر مارس، و2000 درهم لشهر أبريل، فضلا عن شهر ماي الجاري.

وأكد العمال، أن عدم استفادتهم من الدعم المذكور أزم أوضاعنا الإجتماعية رفقة أسرنا، بعدما لم يعد بمقدورنا توفير لقمة العيش.

وكانت لجنة اليقظة الاقتصادية، قررت منح جميع الأجراء الذين جرى تسريحهم من في الاستفادة من تعويض الضمان الاجتماعي، والذي يتعلق بصرف تعويض  شهري خلال الفترة الممتدة من 15 مارس إلى 30 يونيو قدره 1000 درهم بالنسبة لشهر مارس، و 2000 درهم بالنسبة لشهور ابريل ماي و يونيو.

آخر الأخبار