بسبب تفشي الوباء.. سلطات البيضاء تواصل إغلاق أسواق ومحلات بيع الأسماك – الجريدة 24

بسبب تفشي الوباء.. سلطات البيضاء تواصل إغلاق أسواق ومحلات بيع الأسماك

الكاتب : انس شريد

29 مايو 2020 - 08:00
الخط :

تستمر سلطات مدينة الدار البيضاء، في إغلاق أسواق ومحلات المدينة المتخصصة في بيع الأسماك، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في بعض الأسواق.

وحسب آخر المعطيات المتوفرة للجريدة 24، فإن السلطات المحلية قررت مواصلة إغلاق أسواق ومحلات المتخصصة في بيع الأسماك حيث تم إغلاق، منذ مساء أمس الخميس جناح المخصص في بيع الأسماك بأسواق الولفة والحي الحسني بالضبط بسوق ولد المينة، وكذا المحلات المتواجدة في منطقة سباتة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي هذا الوباء وسط تجار الأسماك والعاملين معهم.

وجاء هذا القرار بعد تفشي فيروس كورونا بسوق الجملة للسمك بمنطقة الهراويين بعد تسجيل أزيد من 30 حالة إصابة لتقرر سلطات إغلاقه لمدة 10 أيام، وكذا إغلاق سوق النموذجي “الشريفة” المتواجد بمنطقة عين الشق بالدار البيضاء، بعد إصابة بائع للسمك بالعدوى.

وتواصل السلطات الصحية بمستشفى سيدي عثمان وكذا المركز الصحي حي مولاي الرشيد إجراء التحاليل المخبرية، لكل التجار للسوق الجملة السمك، إلى جانب عدد من المستخدمين المكلفين بالإفراغ والشحن، وطاقم إداري، حيث سيتم إخضاعهم للحجر الصحي، في منازلهم إلى غاية ظهور نتائج التحاليل، التي من شأنها تأكيد أو نفي إصابتهم بالعدوى.

آخر الأخبار