طوابير طويلة أمام مطاعم بالبيضاء تخرق حالة الطوارئ الصحية (صور) – الجريدة 24

طوابير طويلة أمام مطاعم بالبيضاء تخرق حالة الطوارئ الصحية (صور)

الكاتب : انس شريد

31 مايو 2020 - 09:00
الخط :

في الوقت الذي تحاول فيه السلطات المحلية عبر ربوع المملكة من إقناع المواطنين والأسواق التجارية بالتزام بحالة الطوارئ الصحية لمحاربة تفشي فيروس “كورونا” المستجد، شهدت عددا من المطاعم بالبيضاء ازدحاما كبيرا من طرف المواطنين.

وحسب ماتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي توافد المواطنين بكثرة على المطاعم دون احترام لإجراءات السلامة والوقاية المعلن عنها سابقا.

ووفق ماتم تداوله فقد شهدت المطاعم ازدحاما تتبدد معه إجراءات السلامة الصحية للوقاية من الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، وكذا حملات التحسيس والمراقبة التي تباشرها السلطات بشكل يومي من أجل بقاء الناس في بيوتهم، حيث يمر الناس أو يقفون بمحاذاة بعضهم البعض، دون إيلاء أي اعتبار لنصيحة "احترام مسافة متر بين كل شخصين".

وأثارت هذه التجاوزات التي تهدد السلامة الصحية للمغاربة استياء العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، إذ عبر الكثير منهم عن استنكارهم لـ “اللامبالاة” و انعدام الحيطة والحذر في تعامل الكثير من الأشخاص مع الفيروس القاتل.

تجدر الإشارة على أن الحكومة سمحت للمطاعم باستئناف العمل، لكن شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء مع احترام صارم لاجراءت الوقائية.

آخر الأخبار