مهنيو الحمامات التقليدية: ننتظر قرار الحكومة لاستئناف العمل – الجريدة 24

مهنيو الحمامات التقليدية: ننتظر قرار الحكومة لاستئناف العمل

الكاتب : بازين بشرى

02 يونيو 2020 - 12:30
الخط :

لازال ارباب الحمامات الشعبية ينتظرون تشوير الحكومة على مواعيد عملهم، بعد مرور قرابة ثلاثة أشهر على توقفهم الكلي، بسبب جائحة “كورونا”.

ربيع أوعشى، رئيس الجامعة الوطنية لجمعيات أرباب ومستغلي الحمامات التقليدية والرشاشات بالمغرب أكد في اتصال ب"الجريدة 24" إن الحكومة لم تحدد بعد لحدود اليوم موعد انطلاق عمل الحمامات المتوقفة.

وأضاف ربيع اوعشى أن مهنيي هذا القطاع تضرروا بشكل كبير من جراء هذا التوقف سيما بعد تراكم الضرائب والجبايات فواتير الماء والكهرباء ومستحقات الكراء التي جعلتها مثقلون بمبالغ كبرى يجب تسديدها بالإضافة إلى نفقات الإصلاح.

وأوضح المتحدث ذاته أن مهنيي الحمامات ينتظرون حلول من الحكومة لتسوية اوضاعهم، مشيرا إلى أن المهنيين يقدرون الظرفية الاسثتنائية التي تعيشها المملكة " لكنهم تضرروا من التوقف الاجباري عن العمل خاصة عند مهنيي الحمامات التقليدية الشعبية التي تقدم خدمات لعموم المواطنين ب10دراهم فقط".

وكانت وزارة الداخلية، قد قررت يوم 16 مارس الماضي ، إغلاق العديد من الفضاءات والأماكن العمومية والمقاهي والمطاعم والقاعات السينمائية، والمسارح وقاعات الحفلات، والأندية والقاعات الرياضية والحمامات وقاعات الألعاب وملاعب القرب من أجل تطويق مخاطر تفشي "فيروس كورونا".

آخر الأخبار